بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 12:11 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
جامعة أسيوط تطلق قافلة تنموية شاملة بقرية الحواتكة.. خدمات طبية وبيطرية وتوعوية إزالة ٩٩ حالة تعدي بالبناء المخالف بمحافظة الشرقية محافظ أسيوط: استكمال أعمال الرصف بمدينة صدفا.. وفرد الطبقة الأسفلتية النهائية ضبط شخص لقيامه بغسـل 100 مليون جنيه من حصيلة الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى محافظ أسيوط: ضبط 213 كجم أغذية فاسدة و454 عبوة غذائية مخالفة ومنتهية الصلاحية مياه الشرقية تنفيذ 50بحثا للأسر الأولي بالرعاية ببلبيس لتوصيل المياة مجانيا الأرصاد: أجواء مستقرة وتحذير من ارتفاع الحرارة المحسوسة محافظ أسيوط: إزالة 21 حالة تعدي على الأراضي الزراعية والمتغيرات المكانية مصر تدين الاعتداءات على الكويت والبحرين وتعرب عن تضامنها الكامل معهما الرئيس السيسى يوافق على اتفاق بين مصر والبنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية بقيمة 300 مليون دولار وكيل وزارة التعليم بأسيوط يتفقد محيط لجان امتحانات الثانوية بالقوصية محافظ قنا يتابع سير أعمال امتحانات الثانوية العامة

الأعلى للثقافة ينظم ندوة الطاقة المتجددة: الهيدروجين الأخضر نموذجًا.. غدا

 المجلس الاعلى للثقافة
المجلس الاعلى للثقافة

يقيم المجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان "الطاقة المتجددة: الهيدروجين الأخضر نموذجًا"؛ والتي تنظمها لجنة الجغرافيا والبيئة ومقررها الدكتور عبد المسيح سمعان، وذلك في تمام الخامسة مساء الأربعاء الموافق 30 نوفمبر الجاري، بقاعة المؤتمرات بالمجلس، ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وبأمانة الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة؛ والكاتب محمد ناصف رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية.

من المقرر أن يدير الندوة الدكتور عبد المسيح سمعان أستاذ الدراسات البيئية بجامعة عين شمس ومقرر اللجنة، ويشارك بها طبقًا للترتيب الألفبائي كل من: الدكتورة أنهار حجازي "خبير الطاقة والتنمية المستدامة "، والدكتور حمدي كمال هاشم "خبير الدراسات البيئية" وعضو لجنة الجغرافيا والبيئة، والدكتور محمد عبد الدايم الصاوي "خبير الطاقة المتجددة"، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتأتي الندوة ضمن الفعاليات الثقافية التي تنظمها وزارة الثقافة المصرية بمناسبة استضافة جمهورية مصر العربية لقمة المؤتمر السابع والعشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

وصدر حديثًا بسلسلة الكتاب الأول التابعة للإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية بالمجلس الأعلى للثقافة، ديوان شعر بعنوان: "وماذا بعد الأحمر" للشاعرة منى عبد اللطيف ويحمل العدد رقم (24).

وقال عن الديوان الشاعرأحمد سويلم: إن الديوان يتضمن عددًا من القصائد التي تتصل بالعاطفة وتعبر عن ذاتها، كما إنها تعطي مذاقًا خاصا للمتلقي خصوصًا أن قصائده تتلاقى فيها الألوان والأصوات في مزج جميل.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv