الجمعة 9 ديسمبر 2022 12:39 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

مدرب هولندا: لن ندعم المثليين في المونديال ونحترم قرار الفيفا

مدرب هولندا لويس فان جال
مدرب هولندا لويس فان جال

أكد مدرب هولندا لويس فان جال، أنه تم صرف النظر عن دعم مجتمع المثليين جنسيًا خلال اللقاءات المقبلة في كأس العالم 2022 بقطر.
وكان المنتخب الهولندي قبل بداية البطولة ندد بشدة بالقوانين التي أصدرها الفيفا قبل بداية المونديال في قطر برفض دعم المثليين احترامًا لثقافة البلد التي تنظم البطولة، وأثناء وجوده في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الإكوادور، التي ستقام يوم غد الجمعة ضمن لقاءات الجولة الثانية لدور المجموعات من كأس العالم، قال فان جال إن منتخب بلاده قد صرف النظر عن دعم المثليين في المباريات المقبلة.

وسُئل فان جال من أحد المراسلين المتواجدين في المؤتمر الصحفي عن دعم المثليين في مباراة ألمانيا، وهل من الممكن أن يقوم المنتخب الهولندي بحركة مشابهة.

وقال المدرب الهولندي في رده: "لا لن نقوم بأي شيء من هذا القبيل، لقد صرفنا النظر عن كل الأمور السياسية في الأسبوع الماضي عندما تحدثنا مع العمال المهاجرين، نحن نركز فقط على كرة القدم في الوقت الحالي ولا نريد التدخل في أي أمور أخرى مع الفيفا".

وكان لاعبو المنتخب الهولندي قاموا بالركوع على ركبتهم قبل بداية مباراة السنغال لدعم مجتمع المثليين، وهي المباراة التي فازوا بها بثنائية نظيفة ضمن لقاءات الجولة الأولى لدور المجموعات.