الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:54 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
تغيرات في الطقس.. تعرف على معدلات الارتفاع في درجات الحرارة حتى الأربعاء المقبلنانسي عجرم تشعل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي|بسنت شوقي تتألق على السجادة الحمراء بختام مهرجان البحر الأحمر السينمائيبول ويلان يعرب عن إحباطه من عدم إدراجه ضمن عملية تبادل الأسرى مع روسياالنيابة العامة تأمر بحبس المتهم بقتل محامي كرداسةقائمة الطلاب المسموح لهم بدخول امتحانات الشهادة الإعداديةوزير التنمية المحلية: مركز خدمات مصر النموذجي يعكس الخطوات الجادة للحكومة نحو تفعيل منظومة التحول الرقميبوريل: حرب أوكرانيا استنزفت مخزونات الأسلحة لدى الاتحاد الأوروبيقرار رسمي.. لا يحق للمدرسة منع الطالب من استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية بسبب المصروفاتإبراهيموفيتش يتمنى تتويج الأرجنتين بكأس العالم 2022”الرئاسي الليبي” يطرح مبادرة لتجاوز الانسداد السياسي وتحقيق التوافق في البلادمسيرات وظاهرات حاشدة لعمال المطارات في الولايات المتحدة بسبب ظروف العمل

سفير مصر بأثينا يبحث مع وزير الهجرة اليوناني بدء تفعيل الاتفاق الموقع بين البلدين مؤخرًا بشأن العمالة المصرية

السفير عمر عامر سفير جمهورية مصر العربية في اليونان
السفير عمر عامر سفير جمهورية مصر العربية في اليونان

بحث السفير عمر عامر، سفير جمهورية مصر العربية في اليونان، و نوتيس ميتاراكيس Notis Mitarakis، وزير الهجرة اليوناني، سبل العمل على إيجاد آلية للتنسيق المشترك بين السفارة ووزارة الهجرة لبدء تفعيل وتنفيذ الاتفاق الذي تم التوقيع عليه مؤخراً بين مصر واليونان للسماح للعمالة المصرية الموسمية بالعمل في اليونان في المجال الزراعي.


وذكرت وزارة الخارجية اليوم الخميس- على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- أن الجانبين بحثا إمكانية توسيع نطاق مجالات العمل لتشمل مستقبلاً قطاعات أخرى يتم الاتفاق عليها بين الجانبين.

وأوضح الجانبان أن الاتفاق الذي تم التوقيع عليه يمثل نقلة نوعية لتنظيم وتقنين حركة العمالة المصرية في اليونان، وقصة نجاح جديدة تضيف إلى رصيد العلاقات بين البلدين.

ومن ناحيته.. أكد السفير عمر عامر خلال الاجتماع على الأهمية التي توليها مصر لتسوية أوضاع بعض أبناء الجالية بحيث تكون إقامتهم قانونية، وبما يوفر لهم فرصة للعمل والإقامة وفقاً للقواعد والقوانين الوطنية.

كما أشار وزير الهجرة اليوناني إلى مدى الاهتمام الذي توليه الحكومة اليونانية للاستفادة بالعمالة المصرية في قطاعات العمل المختلفة.

وأشاد بما تتمتع به الجالية المصرية من سمعة طيبة ومكانة خاصة بين مختلف الجاليات، وهو ما دفع الحكومة اليونانية لاختيار مصر كأول دولة يتم التوقيع معها على اتفاق العمالة الموسمية تقديراً لخصوصية العلاقات بين مصر واليونان.



موضوعات متعلقة