بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 10:35 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رعب في سمسطا.. الصرف الصحي يغزو الترع والمصارف والأهالي يستغيثون بمحافظ بني سويف لإنقاذهم وزير الصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية لاستعراض سبل تحسين مناخ الاستثمار والتكامل الصناعي بالمحافظة العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 أطفال وشباب وفتيات وكبار السن يشاركون في ماراثون للدراجات على كورنيش بني سويف الكاتب الصحفي مجدي عبد الرحمن يكتب: صالح شلبي.. رجل الإجماع وعودة الروح إلى الشعبة البرلمانية محمود عاشور يسجل ظهوره السادس في كأس العالم انعقاد مقارئ الجمهور بمساجد مديرية أوقاف بني سويف جعفر حسين يقدم نموذجا تعليميا متكاملا عبر مدارس «كيان كولدج» و«جلوبال بارادايم» لإعداد أجيال المستقبل عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية غير العادية لنادي الصيد

محافظ الشرقية : إحالة 22 من العاملين بالصحة للتحقيق

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

قرر الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إحالة العاملين المقصرين بالمنشآت الصحية المختلفة للتحقيق لعدم تواجدهم بمقر عملهم والتقصير في تقديم الخدمات للمواطنين بما لايرضى المواطن الشرقاوى

تكثيف اللجان

وقالت الدكتورة اسماء عبدالعظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية أن الدكتور محافظ الشرقية أكد على ضرورة الإستمرار بتكثيف أعمال لجان المتابعة و المرور المُفاجيء على المنشآت الصحية المختلفة لتحقيق الإنضباط في منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

عبده سالم

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ قام عبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام بتشكيل عدة لجان من إدارة المتابعة الميدانية للمرورعلي مختلف المنشآت الصحية بمركزي فاقوس وأبو كبير لمتابعة سير إنتظام العاملين بها والتأكد من إلتزامهم بمواعيد العمل المحددة وأسفرت أعمال اللجان عن رصد عدم تواجد ٤ من العاملين بمقر وحدة طب الاسرة بكفر الحاج عمر التابعة للإدارة الصحية بفاقوس وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد ترك العمل.

بالاضافة الى عدم تواجد ٧ من العاملين بمقر وحدة طب الاسرة بقرية دوامة التابعة للإدارة الصحية بفاقوس وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب .
وعدم تواجد ٥ من العاملين بمقر وحدة طب الاسرة بقرية أكياد البحرية التابعة للإدارة الصحية بفاقوس وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد ترك العمل .

وكذا عدم تواجد ٦ من العاملين بمقر الوحدة الصحية بمنشأة رضوان التابعة للإدارة الصحية بأبو كبير وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد ترك العمل .
ليقرر محافظ الشرقية إحالة العاملين غير الملتزمين للتحقيق في المخالفات الواردة بالتقرير لإتخاذ ما يلزم قانوناً حيالهم.

صيدلية غير مرخصة

ومن جهة اخرى كان مدير عام الادارة العامة للمتابعة الميدانية بالمحافظة عبده سالم قد أكد فى وقت سابق ان الإدارة بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية ومفتشي التموين شنت حملة تفتيشية مفاجئة على إحدى الصيدليات غير المرخصة بطريق سامي سعد التابع للوحدة المحلية لقصاصين الشرق بمركز الحسينية. وذلك بعد ورود معلومات تفيد بفتح أبوابها للجمهور وبيع أدوية بدون ترخيص وبالمخالفة للقانون مما يُعرض صحة المواطنين للخطر.

ضبط مخالفات

أوضح مدير إدارة المتابعة الميدانية أن الحملة أسفرت عن ضبط وتحريز مخالفات دوائية وأدوية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدروأدوية خاصة بالتأمين الصحي وألبان خاصة بوزارة الصحة وتم تحريز المضبوطات بمعرفة المختصين بإدارة تموين الحسينية لبيعها في مكان غير مرخص وتحرير محضر بمركز شرطة الحسينية برقم 1705 لإحالة الموضوع للنيابة العامة لأعمال شئونها حيال المخالفين.
يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الاقليم لمدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام بالإشتراك مع مدريتي الصحة والتموين وشن حملات تفتيشية على الصيدليات العامة لإحكام الرقابة والسيطرة على غير المرخص منها وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv