بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:36 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير العمل: 5132 فرصة عمل جديدة بـ 50 شركة خاصة والتقديم خلال يونيه إيمان العاصي تكشف عن موقفها من الزواج مرة أخرى وتواصل التحضير لمسلسل جديد الباقيات الصالحات :تدعم كبار السن بقافلة «إيد واحدة» في الإسماعيلية صندوق دعم الصناعات الريفية والبيئية ينظم تدريبًا لـ14 مؤسسة أهلية على منصة تمكين بالتعاون مع eFinance.. قبل الجولة الحاسمة| 7 منتخبات تعبر إلى دور الـ32 و5 تغادر المونديال وزارة الخارجية تستضيف مراسم التوقيع على اتفاقيات تعاون بين الوزارات والهيئات المصرية والوكالة الفرنسية مدير عام وكالة الطاقة الذرية: سنقوم بزيارة مواقع تخصيب اليورانيوم الإيرانية قريبا اقتراح أمريكى.. إسرائيل تسلم أراضى للجيش اللبنانى مع بقائها بالمنطقة العازلة حبس المتهمة باختلاق واقعة العثور على رضيعة داخل عشة 4 أيام بالغربية جامعة بنها : تحمل تكاليف العلاج بنسبة 100% لمنتسبيها وفق أسعار مستشفيات عين شمس والقصر العيني حارس المغرب: ندعم أشرف حكيمى فى قضية الاغتصاب القومي للترجمة يطلق برنامجا للتدريب الميداني لطلاب اللغات

مراقبة الأغذية تكثف حملاتها وتوصى بإغلاق 41 منشأة تعمل بدون ترخيص بالدقهليه

مراقبة الأغذية تكثف حملاتها وتوصى بإغلاق 41 منشأة تعمل بدون ترخيص بالدقهليه 
مراقبة الأغذية تكثف حملاتها وتوصى بإغلاق 41 منشأة تعمل بدون ترخيص بالدقهليه 

قال الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة إن إدارة مراقبة الأغذية بالطب الوقائي، شنت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية خلال الأسبوع الماضى ، وتمكنت من المرور على 184 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للإشتراطات الصحية الواجب توافرها.
وأكد مكين أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 88 محضر مخالفات مضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية، وتم ضبط 41 منشأة تعمل بدون ترخيص،وجرى مخاطبة الجهات المختصة لغلقها.وتأتي تلك الحملات في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية، وضمن خطة مديرية الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، لضمان وصول غذاء آمن وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.
وأشار وكيل الوزارة أنه تم سحب 169عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم إعدام 941 كيلو أغذية مختلفة وما يقارب 237 لتر عصائر وزيوت لوجود تغير في خواصها الطبيعية.لافتاً إلى استمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services