بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 01:59 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بعد الفوز علي نيوزيلندا في كاس العالم.. وكيل دفاع النواب يهنيء المنتخب الوطني ..محطة فارقه وصلاح ورفاقة قادرون علي تخطي الادوار... سعيد حساسين : اجتماع القاهرة الرباعي يؤكد ريادة مصر الإقليمية طارق رضوان يطالب الحكومة بتقارير دورية عن تنفيذ الموازنة أمام البرلمان مصطفى شوبير: أول مكالمة بعد المباراة كانت لوالدتي مصرع شابين في مشاجرة بالأسلحة بشبرا الخيمة ناجي الشهابي :يطالب بتوسيع صلاحيات مجلس الشيوخ في أي تعديلات دستورية مقبلة النواب تنتقد الموازنة وتطالب الحكومة بتحويل الأرقام إلى خدمات يشعر بها المواطن بكري يحذر من تدني مرتبات أعضاء هيئة التدريس ويطالب بإعادة هيكلة الأجور رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس سحر طلعت مصطفى تهنئ المنتخب المصري في البرلمان بعد الفوز التاريخي على نيوزيلندا وزير التعليم العالى: نعمل لافتتاح أفرع لجامعتى القاهرة والإسكندرية ببعض الدول النواب يحيل تعديل قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى اللجان المختصة

محافظ بني سويف يبحث مع وفد مؤسستي كير وبيبسيكو الدولية الموقف التنفيذي لمشروع”عايشين بخيرها”

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف وفداً من مؤسستي كير مصر للتنمية وبيبسيكو العالمية، ضم :: الدكتور حازم فهمي المدير التنفيذي لمؤسسة كير مصر للتنمية، CD Glen نائب مدير مؤسسة بيبسيكو العالمية،الدكتورة مروة حسين مديربرنامج الزراعة والموارد الطبعية،المهندس أحمد ماهر مدير مشروع"عايشين بخيرها"،الأستاذ كريم محمد مسؤول مؤسسة بيبسيكو العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشرق آسيا، منى محمود مسؤول المشروع ببني سويف،الأستاذة نهى فلتس من مؤسسة بيبسيكو

وخلال اللقاء ناقش المحافظ مع وفد المؤسستين،مستجدات الموقف التنيفيذي لمشروع "عايشين بخيرها"،والذي تنفذه هيئة كير مصر بالشراكة مع شركة بيبسكو العالمية ،تحت إشراف وزارات :التضامن الاجتماعي والزراعة والصحة، ويستهدف التمكين الاقتصادي للمزارعين بالقرى وتحقيق الأمن الغذائي،ورفع المستوى الاقتصادي والقضاء على معدلات سوء التغذيةوتوفير فرص التوعية والتدريب والعمل من أجل حياة كريمة، حيث يأتي اللقاء بمناسبة بمرور عامين على تنفيذ المشروع بمحافظة بني سويف

واستمع المحافظ لعرض موجزعن ما تم تنفيذه"على مدارالعامين الماضيين"ضمن محاورعمل المشروع،والتي تشمل تكوين مجموعات ادخار وإقراض،وتم خلاله عمل 82 مجموعة ادخار شارك فيها 1600 سيدة، بجانب تدريب 22 من المسئولين عن هذه المجموعات على منهجية مجموعة الإدخار ومحو الأمية المالية،فيما قامت 315 سيدة بإنشاء مشروعات جديدة مدرة للدخل،بجانب تدريب 970 سيدة على التعليم المالي متضمنة إعداد الميزانيات البسيطة،أانواع القروض،أماكن الافتراض، الادخار وأنواعه،فضلاً عن رفع الوعي التغذوي والتوعية بالنظافة الشخصيةوالصحة العامة لدى 1200 سيدة ببني سويف من إجمالي مستهدف 3000سيدة في المحافظات الــ 4 التي يتم تنفيذ المشروع به،علاوة على تقديم الدعم الفني لعدد 594 مزارعاً ببني سويف في مجال إنتاج البطاطس والحصاد ومعاملات ما بعد الحصاد بواقع (513 رجلا +81 امرأة) من إجمالي 1000 مزارعاً بالبحيرة وبني سويف

وفي محور التمكين الاقتصادي للمرأة ضمن مشروع"عايشين بخيرها"،فقد تم مجموعة من 10 سيدات في بني سويف من خلال مجموعات الإقراض والادخار، ليقومن بزراعة البطاطس وتم تقديم الدعم الفني لهن وتدريبهن،ويعملن في مشروع صغير لزراعة البطاطس،والذي كان نموذجاً ناجحاً في 2021، وتم تشجيعه لعمل مجموعة تسويقية لتوفير مستلزمات إنتاج من تقاوي البطاطس وتسويق المحصول للمجموعات المكونه في ذلك الموسم، وتم التعاقد مع أحد الموردين الرئيسيين لشركة بيبسيكو لتوريد تقاوي للمجموعات وتسليم المحصول للمورد

من جهته أثنى المحافظ على الجهد المبذول في مشروع "عايشين بخيرها" والذي يعد إحدى ثمار التعاون بين المشترك بين المؤسستين ،الذي يستهدف تطوير قدرات المزارعين لتحسين التغذية وتحقيق الأمن الغذائي من خلال تطبيق نهج متكامل للتغلب على التحديات التي تواجه قطاع الزراعة وعلى رأسها توفير الأدوات والإمدادات والتمويل والتدريب والإرشاد،معرباً عن أمله في تعزيز سبل التعاون خلال الفترة القادمة في مجال التصنيع الزراعي للنباتات الطبية والعطرية من خلال إنشاء مدينة زراعية صناعية والتي حصلت فيها المحافظة على"مؤخرا "موافقة رئاسة مجلس الوزراء،ضمن خطة المحافظة التنموية التي ترتكز على استثمار الموارد والميزات النسبية والتنافسية التي تمتلكها في القطاعات الاقتصادية الرئيسية بالإستراتيجية التنمويةالمحلية،ومن بينها التنمية الزراعية باعتبارها أحد أهم محاور تلك الإستراتيجية،وذلك من خلال تعزيز سبل التعاون مع المنظمات الدولية المتخصصة لتعظيم الاستفادة من الإمكانات والخبرات الدوليةلديها لتحقيق الاستثمار الأمثل لمقومات وموارد المحافظة والمزايا النسبية التي تتمتع بها في مجال زراعات النباتات الطبية والعطرية،والعمل على تعظيم سلاسل القيمة المضافة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services