بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:59 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ بني سويف يتابع نتائج إجراءات دعم مياه الشرب بالحمرايا | صور مديريه التعليم بأسيوط يطمئن وزير التعليم على انتظام سير امتحانات الثانوية العامة رفع كفاءة الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية بجمصة على مائدة اجتماع نائب محافظ الدقهلية| صور بعد خبر رحيله.. من هو الفنان السعودي عبد الله القرني؟ مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده رحيل التشكيلي شوقي الدسوقي عن عمر يناهز الـ62 عامًا اعترافات بالربح من ”التريند”.. ضبط صانعة محتوى بالعبور لنشرها فيديوهات خادشة للحياء وزير شؤون المجالس النيابية: مجلس الشيوخ بيت الخبرة وحصن من حصون التشريع بمصر محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا فيديو يفضح مشاجرة بالأسلحة البيضاء وإصابة طالب في المنصورة.. وضبط المتهمين وزيرة التضامن تفتتح مركز تدريب وإنتاج الملابس الجاهزة ذات الاستخدام الواحد محافظ أسيوط: استمرار أعمال رفع كفاءة حديقة صينية الوليدية بحي شرق

«الأنصاري» يترأس الاجتماع الأول للمجلس الاقتصادي الاجتماعي لمحافظة الفيوم

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

ترأس الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الاجتماع الأول للمجلس الاقتصادي الاجتماعي الاستشاري للمحافظة، والذي أنشئ تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، ضمن جهود الدولة للاستعداد لعقد المؤتمر الاقتصادي.

ويستهدف المجلس، بحسب بيان صحفي، دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاستثمارية، وإزالة العقبات لتحقيق تنمية اقتصادية حقيقية، وبيئة مواتية للاستثمار في مصر، ولمشاركة المجلس في وضع الرؤية التنموية، والخطة الاستراتيجية المستقبلية للمحافظة.

وأوضح محافظ الفيوم، مهام المجلس والمتمثلة في المشاركة بوضع الرؤية التنموية والخطة الاستراتيجية للمحافظة من خلال مقوماتها وميزاتها المتفردة، ودعم المحافظة في وضع استراتيجية التنمية الإقتصادية المحلية، والتي تعتمد على دراسة، وتحليل القطاعات الإقتصادية ذات الميزة التنافسية بالمحافظة، إلى جانب دعم المحافظة في وضع سياسات التشغيل، وتحسين ظروف العمالة، وخلق فرص عمل محلية مستدامة، ومساندة المحافظة في جذب الاستثمارات المحلية، والقومية، والدولية، من خلال المشاركة في تسويق الفرص الاستثمارية.

وأضاف، أن المجلس سيختص بدعم المحافظة في مراجعة أولويات ومبادرات تنمية التكتلات الإقتصادية ذات الميزة التنافسية، وتقديم الدعم في تنفيذ خطط وتداخلات تنمية تلك التكتلات، إلى جانب وضع خطة استراتيجية، وتسويقية للمناطق الصناعية، ومراجعة خطط توفيق، وتحديث إدارة المناطق الصناعية، والمشاركة في ترويج الفرص الاستثمارية الصناعية بالمحافظة، ومناقشة التحديات والعقبات التي تواجه المستثمرين، ورجال الأعمال بالمحافظة، والعمل على وضع حلول جذرية لها.

حضر الاجتماع، كلا من الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، واللواء عبدالفتاح تمام، سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت، السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ، وممثلين عن عدد من رجال الأعمال بالمحافظة، وجمعية المستثمرين بمنطقة كوم أوشيم الصناعية، وممثلين عن التكتلات الاقتصادية، والقيادات المجتمعية بالمحافظة.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services