الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 06:54 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

بدء العام الدراسي جزئيا بمدارس المنيا

بدء العام الدراسي جزئيا بمدارس المنيا
بدء العام الدراسي جزئيا بمدارس المنيا

بدأ اليوم السبت العام الدراسي الجديد في محافظة المنيا، ببعض المدارس، وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة، فيما تنتظم الدراسة غدًا الأحد في جميع مدراس مراكز محافظة المنيا.
من جانبه أعلن اللواء أسامة القاضي محافظة المنيا أن المحافظة استعدت بشكل كامل لاستقبال العام الدراسي الجديد بشكل جزئي اليوم السبت وأن غدًا الأحد سيتم انتظام الدراسة فى جميع مدارس المحافظة.
القاضي حريصون على جذب الطلاب للمدارس والارتقاء بالمنظومة
وأضاف اللواء أسامة القاضي محافظة المنيا أن هناك تكاتف وتعاون جميع العاملين بالمنظومة التعليمية والعمل على ارتقاء العملية التعليمية وتحقيق الانضباط، وتوفير عوامل الجذب للطلاب داخل المدارس.
وشدد اللواء أسامة القاضي محافظة المنيا على عدم التهاون أو السماح بالتقصير في أداء العمل وأداء كل فرد داخل منظومة التعليم دوره على أكمل وجه مع التشديد على الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة ومراجعة التجهيزات والمباني ومتابعة نظافتها وضمان جاهزية جميع المدارس لاستقبال الطلاب.

وتفقد اللواء أسامة القاضي محافظة المنيا، الفصول الداخلية للمدارس ودورات المياه وملاعب وغرف المعامل والحاسب الالي، مشددا على ضرورة المتابعة الدورية والمستمرة لأعمال الصيانة، مع الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية.
ووجه اللواء أسامة القاضي محافظة المنيا، رؤساء المراكز والمدن باستمرار تنفيذ أعمال النظافة ورفع القمامة بمحيط المدارس، ورفع المخلفات بصفة دورية ومستمرة، مع تكثيف حملات رفع الإشغالات وخلق سيولة مرورية.
وأكد محافظ المنيا أنه تم خلال العديد من الاجتماعات التنسيقية مع مديرية التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية والجهات المعنية، التوجيه بسرعة الانتهاء من الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير كافة عناصر العملية التعليمية من اليوم الأول للعام الدراسي.
ووجه المحافظ، بتسليم الطلاب جميع الكتب الدراسية دون الالتزام بسداد المصروفات الدراسية، بدءا من أول يوم دراسي للطلاب بجميع المراكز، مؤكدا على أهمية انضباط ‏العملية التعليمية من أول يوم في العام الدراسي الجديد.
أعلن محافظ المنيا، خلال المجلس التنفيذي دخول 81 مدرسة الخدمة العام الدراسي المقبل، بإجمالي 1069 فصلًا دراسيا بنطاق جميع مراكز المحافظة، مما سيساهم في تقليل الكثافات داخل الفصول، ووصول الخدمة التعليمية لجميع المناطق، وتضم تلك المدارس، 50 مدرسة ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" و31 مدرسة ضمن أعمال الخطة الاستثمارية.