الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 06:19 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

توقيع اتفاقية تعاون بين السعودية والسنغال لتعزيز التجارة البينية

السعودية والسنغال
السعودية والسنغال

وقّع اتحاد الغرف السعودية والاتحاد الوطني لغرف التجارة والصناعة والزراعة السنغالي اتفاقية تعاون لتأسيس مجلس أعمال سعودي سنغالي مشترك، في مساعٍ نحو تعزيز التجارة البينية بين المملكة وجمهورية السنغال وزيادة حجم التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين بالعاصمة السنغالية دكار.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم أن مجلس الأعمال المشترك سيُعنَى بفتح مجالات نوعية جديدة للتعاون الاقتصادي وتسهيل التفاعل المستمر بين قطاعي الأعمال السعودي والسنغالي والعمل على إزالة التحديات والمعوقات، فضلاً عن تبادل المعلومات عن الأسواق والفرص الاستثمارية المتاحة، وتمكين الشراكات التجارية والاستثمارية، وتقديم التوصيات للجهات المختصة في البلدين لتحسين العلاقات الاقتصادية، وتشجيع المشاركة في المعارض والمنتديات وتبادل الزيارات والوفود التجارية.

وأشارت إلى أن الاتفاقية نصَّت على أن يتكوَّن مجلس الأعمال من ممثلين من أصحاب الأعمال السعوديين والسنغاليين المهتمين بالاستثمار والتجارة، ويعقد المجلس اجتماعات دورية في الرياض ودكار تُناقش من خلالها فرص التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

وأضافت أن المراسم جرت بحضور وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح و وزيرة الشئون الخارجية والسنغاليين بالخارج عيساتا سال، حيث وقعها كل من نائب رئيس اتحاد الغرف السعودية نزار الحركان، ورئيس الاتحاد الوطني لغرف التجارة والصناعة والزراعة السنغالي سيرين مبوب.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة والسنغال بلغ نحو 185 مليون ريال في عام 2021م ويشجع البلدان القطاع الخاص فيهما على الاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة للدخول في شركات تجارية واستثمارية ناجحة.



موضوعات متعلقة