الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 07:09 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ الشرقية يُشارك إجتماع مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شارك الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إجتماع مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان والمُنعقد برئاسة الدكتور محمد حلمي رئيس مجلس الأمناء ، وبحضور المهندس أحمد عمران رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والأستاذ أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان ووكيل مجلس الأمناء والدكتور باسم عاشور رئيس جامعة الزقازيق الأهلية والدكتور هشام فوزي عميد القطاع الهندسي بجامعة الزقازيق الأهلية ، وعدد من مديري المديريات الخدمية وأعضاء مجلس الأمناء.

بدأ المحافظ كلمته بالتأكيد على أن الدولة تسير بخطى ثابته نحو توفير كافة إحتياجات المواطنين من السلع الإستراتيجية والمواد الغذائية ، قائلاً لدينا مخزون إستراتيجي مستقر ويرجع هذا إلى وجود قيادة سياسية واعية تُدرك مجريات الأمور وتعمل دائماً لمواجهة أي أحداث طارئة.

أوضح محافظ الشرقية أن المبادرة الرئاسية حياه كريمة لتطوير قرى الريف المصري والجاري تنفيذها بمركز الحسينية بعدد 41 قرية و 740 تابع تمثل شهادة ميلاد حقيقية للقرية المصرية وذلك من خلال تنفيذ مشروعات كبرى في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والغاز والإتصالات وإنشاء مدارس جديدة ومراكز شباب ومجمعات حكومية ، وذلك لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتوفير حياه كريمة لهم ، مؤكداً أن الأعمال تسير على قدم وساق ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذ 95 % من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة نهاية شهر نوفمبر القادم.

وقال المحافظ أن المحافظة إنتهت من الإستعدادات اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياه كريمة بمراكز( بلبيس – فاقوس – ديرب نجم – أبو حماد – أولاد صقر ) من خلال توفير 400 قطعة أرض ليتم معاينتها من الهيئة الهندسية بقيادة الجيش الثاني لتكون جاهزة لإقامة المشروعات التنموية عليها ، مؤكدا أن الشرقية تُعد من المحافظات المتقدمة في تنفيذ المبادرة الرئاسية حياه كريمة فى مرحلتها الأولى مقدماُ الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإهتمامه بالقرية المصرية والوصول إلى عمق الريف المصري والعمل علي تحسين الخدمات المؤداه لقاطنيه.

وخلال الاجتماع أوضح محافظ الشرقية أن المحافظة قطعت شوطاً كبيراً في الإنتهاء من ملف تقنين وضع أراضي أملاك الدولة ودخول المتعديين تحت مظلة القانون بتوفيق أوضاعهم بعد أن تم تخفيض القيمة المقررة على المتر لأكثر من مره وذلك لتشجيعهم على المضي قدماً في إجراءات التقنين وتوفيق الأوضاع المخالفة.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة وضعت خطة محكمة لمنع التعدي على الأراضي الزراعية من خلال تشكيل لجان رصد واتخاذ إجراءات صارمه حيال المخالفين، مؤكداً أن العام الحالي لا يوجد به حاله تعدي واحدة على الأرض الزراعية ، مشيداً بدور منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة والتي تقوم برصد أي تغير يومي في الحال واتخاذ ما يلزم حياله فوراً مؤكداً أننا لن نسمح لأحد بمخالفة القانون.

وأشار المحافظ أن العام الحالي شهد تصدر المحافظة في توريد محصول القمح ويرجع ذلك لجهودها في إقامة صوامع تخزينية وانشاء صوامع حقلية جديدة لاستقبال الكميات الموردة من الاقماح باعتباره محصول إستراتيجي هام.

وخلال الإجتماع تطرق محافظ الشرقية إلى أنه في الفترة من 2014 حتي 2022 شهدت المحافظة تنفيذ 835 مشروع في كافة القطاعات الخدمية والتنموية بتكلفة 26 مليار و 500 مليون جنيه وجاري العمل في 327 مشروع بتكلفة 17 مليار و 870 مليون جنية , مشيراً الي أن الشهر الجاري يشهد افتتاح 42 مشروع بتكلفة مليار و 795 مليون جنيه ، لنؤكد أن الدولة تضع المواطن علي قائمة أولويات العمل وتسعي لتلبية طموحاته وتحقيق اماله وتحسين مستوي الخدمات المقدمه له.

كما طالب المحافظ مجلس أمناء العاشر بالتنسيق مع المحافظة لترتيب زيارات لشباب مدينة العاشر من رمضان لتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة ، ليشعر المواطن بحجم ما تقدمة الدولة من إنجازات علي أرض الواقع منوها إلى انه خلال هذا الشهر تم اطلاق التشغيل التجريبي ودخول مياه الشرب لمحطة تنقية مياه الشرب بأبو كبير والمُقامة على مساحة 4.5 فدان وتعمل بطاقة إنتاجية 34.5 ألف م3 / يوم، وبتكلفة 550 مليون جنيه للمساهمة في توفير كوب مياه نظيف لعدد 500 ألف نسمة من أهالي المدينة والقري التابعة لها ،، وكذلك التشغيل التجريبي التجيبي لمحطة معالجة الصرف الصحي بالصوالح بمركز فاقوس والمقامة بطاقة تصميمية 66 ألف م3 / يوم على مرحلتين الأولى 22 الف م3 / اليوم والثانية 44 ألف م3/ اليوم ، وبتكلفة 380 مليون جنيه ،،، .

أشاد المحافظ بتعاون رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني ومديرية التضامن الاجتماعي والمحافظة في سداد المصروفات الدراسية عن الطلاب غير القادرين بما يقارب 47 ألف طالب وذلك في إطار دورهم الإجتماعي ومسئوليتهم تجاه الفئات الأكثر إحتياجاً.

إختتم المحافظ كلمته بالتأكيد علي أن الجهاز التنفيذي لا يألوا جهداً في سبيل الإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين وكذلك عقد لقاءات دورية مع جميع العاملين لتحسين منظومة العمل وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

ومن جانبه أعرب الدكتور محمد حلمي رئيس مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان عن امتنانه وشكره لمحافظ الشرقية لحرصه على حضور إجتماعات مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان والوقوف على كافة المشكلات التي تعاني منها المدينة و وضع حلول عاجلة لها مثمناً جهوده الدائمة والمستمرة في تلبية كافة إحتياجات المواطنين.

وخلال الاجتماع تم التصديق على محضر المجلس رقم 7 بتاريخ 29 / 8 /2022 ومناقشه عدد من الموضوعات ومنها:

طلب الموافقة على تدعيم قسم الحماية المدنية بالعاشر من رمضان والتصدي لظاهره إنتشار الكلاب الضالة بشوارع المدينة ـ وكذلك مشكلات مركز الإحتياجات الخاصة التابع لوزارة التربية والتعليم لاتخاذ مايلزم حيالها من إجراءات تنفيذية تعود بالنفع علي أهالي المدينة.