الأربعاء 5 أكتوبر 2022 02:41 مـ 10 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير الشباب والرياضة يشهد ندوة حوارية حول الاستثمار الرياضى ودوره فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية الأحد المقبلإصابة ربة منزل بحروق عقب إشعالها النيران فى مسكن الزوجية بالإسكندريةإخلاء سبيل 7 متهمين بإساءة استخدام مواقع السوشيال ميديا بضمان محل الإقامةجنايات الزقازيق ترسل أوراق قضية قاتل الطالبة سلمى بهجت للمفتىتقرير لـ ”إريكسون” يؤكد أن الإتصال الخلوي يمكنه معالجة الطلب المتزايد على الكهرباءالسجن 10 سنوات لشخص بتهمة تهديد فتاة مقابل دفع مبلغ مالى بسوهاجالعثور على جثة سيدة ملقاة بترعة الإبراهيمية بمركز مغاغة بمحافظة المنياسامي نصر الله ذكرى أكتوبر تهل على الوطن وسط حياة كريمة وإنجازات خالدةثقافة المنيا تقدم تبلوهات غنائية راقصة تحاكى التراث بملوىالنائب أمين مسعود : انتصارات اكتوبر أعادت لمصر والأمة العربية كرامتها وهيبتهاالعاملين بالبناء والأخشاب في ذكرى نصر أكتوبر: القوات المسلحة لا زالت تقدم أروع المثل في التضحية والفداءرئيس الشيوخ يرفع الجلسة العامة حتي 10 أكتوبر .. ويهنئ النواب الفائزين فى انتخابات اللجان

”السياحة والآثار” تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan 2022 باليابان

 المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan 2022
المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan 2022

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan 2022 والمقام حالياً بالعاصمة اليابانية طوكيو والذي بدأت فعالياته اليوم وتستمر حتى 25 سبتمبر الجاري، والذي يعد أحد أهم المعارض السياحية على مستوى العالم.

وقد افتتح الجناح المصري المشارك في المعرض السفير محمد أبو بكر سفير مصر لدى اليابان، بحضور الأستاذ محمد يونس مدير المكتب المركزي لدول الشرق الأقصى بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وعدد من أعضاء السفارة المصرية في اليابان.

ومن جانبه، أوضح الأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن مشاركة الوزارة هذا العام في فعاليات هذا المعرض تأتي في إطار حرصها على الترويج للمنتجات والأنماط السياحية المختلفة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري بالإضافة إلى تسليط الضوء على المنتجات السياحية الجديدة علي السوق الياباني والتي من بينها سياحة السفاري والتخييم وتسلق الجبال، وسياحة الجولف، وسياحة الغوص، لافتا إلى حصول منطقة البحر الأحمر بالغردقة وشرم الشيخ ومرسي علم علي المركز الثاني كأفضل وجهة للغوص عالمياً علي التوالي منذ 2015 وذلك وفقا للاستبيان الذي أجرته مجلة DIVE البريطانية.

ومن جانبه، أوضح ماجد أبو سديرة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة إلى أن الجناح المصري المشارك حظى في أول أيام المعرض بإقبال كبير من ممثلي شركات السياحة ومنظمي الرحلات اليابانيين وكذلك ممثلي وسائل الإعلام للتعرف علي التطورات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر والاكتشافات الاثرية التي الكشف عنها مؤخرا.

وخلال فعاليات اليوم الأول من المعرض عقد الأستاذ محمد يونس مدير المكتب المركزي لدول الشرق الأقصى بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عدة لقاءات مهنية مع ممثلي كبرى الشركات اليابانية ( WAS - JTB - HIS - NTA )، كما عقد لقاء مع ممثل الاتحاد العالمي للجولف في منطقة شرق أسيا واليابان حيث تم تبادل المعلومات عن سياحة الجولف ومناقشة أهم السبل لدفع حركة سياحة الجولف من اليابان لمصر .

كما عقد لقاء مع منظمي معارض سياحية يابانية متخصصة في السياحة العلاجية والاستشفائية والروحية، كما التقى مع منظمي المعرض السياحي الدولي Marine Diving Fair حيث تم خلال اللقاء التعرف علي جوانب سياحة الغوص وأهم متطلبات هذا النمط كما تم دعوة مصر لحضور هذا الحدث الكبير في مايو القادم .

هذا بالإضافة إلى قيامه بعقد عدة لقاءات إعلامية مع عدد من ممثلي المجلات السياحية، بالإضافة إلى لقائه مع عدد من المؤثرين حيث تم إلقاء الضوء علي الأنماط السياحية الجديدة علي السوق الياباني.

جدير بالذكر أن الوزارة تشارك هذا العام في المعرض بجناح مساحته 63 متر مستوحى تصميمه من الطراز الفرعوني ويضم شاشة كبيرة لعرض بعض الأفلام والمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية وما تتميز به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة. كما يشارك فيه عدد من الشركات السياحية والفنادق.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan 2022 يتم تنظيمه هذا العام بالعاصمة اليابانية طوكيو وتنظمه منظمة الجاتا، اتحاد شركات السياحية اليابانية المسئولة عن السياحة الخارجة باليابان، بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية، ويحضر المعرض العديد من جمهور الزائرين.

موضوعات متعلقة