بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تايوان تخطط لإنهاء الحجر الصحي الإلزامي للوافدين للبلاد في 13 أكتوبر المقبل‎‎

تايوان
القسم الخارجي -

أعلن رئيس الوزراء التايواني سو تسينج تشانج، اليوم الخميس، أن هناك خططا لإنهاء الحجر الصحي الإلزامي للقادمين إلى البلاد في 13 أكتوبر المقبل.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الوزراء التايواني لو بينج تشينج بحسب صحيفة (فوكس تايوان) المحلية، إن تاريخ البدء الفعلي لإنهاء الحجر الصحي الإلزامي يتوقف على كيفية تطور وضع كوفيد -19 في تايوان.

وأوضحت أنه تم الموافقة على إجراءات المرحلة الأولى لتخفيف الضوابط الحدودية التي كان من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 29 سبتمبر الجاري، ومن شأنها أن ترفع الحد الأسبوعي للزوار القادمين من 50 إلى 60 ألف مع إلغاء اختبارات الكشف عن الفيروس التاجي.

ولفتت إلى أنه من المقرر أيضا استئناف برنامج الإعفاء من التأشيرة الذي تمتلكه تايوان مع 65 دولة، موضحة أنه في حال استمرار الوضع الحالى كما هو مخطط فسيتم تنفيذ إجراءات المرحلة الثانية في 13 أكتوبر المقبل بعد فترة مراجعة عامة مدتها 15 يوما.

وأضافت أن المرحلة الثانية ستشمل سياسة "0+7" والتي بموجبها لن يطلب من الوافدين الحجر الصحي لمدة 3 أيام ولكن سيطلب منهم 7 أيام من الوقاية الذاتية بالإضافة إلى رفع سقف الوصول الأسبوعي في البلاد إلى 150 ألف شخص.