بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

شولتس: الإخفاقات العسكرية في أوكرانيا هي السبب في إعلان بوتين التعبئة الجزئية

شولتس
القسم الخارجى -

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن اعتقاده بأن إخفاقات روسيا العسكرية في الحرب هي السبب في إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية.

وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء إن المستشار أحيط علما بتصريحات بوتين ونقل عنه قوله:" كل هذا لا يمكن تفسيره إلا في ضوء حقيقة أن الهجوم الروسي على أوكرانيا لم يسر بشكل ناجح".

وأضاف المتحدث نقلا عن شولتس أن بوتين اضطر إلى إعادة تجميع قواته وإلى الانسحاب من كييف كما أنه لم يحقق النجاح المنشود في شرق أوكرانيا أيضا.

وتابع المتحدث نقلا عن المستشار أن هذا يعد "علامة واضحة على أن أوكرانيا فعالة للغاية في الدفاع عن وحدتها وسيادتها ولاسيما بسبب الدعم الهائل والكبير المقدم من العديد من دول العالم ومن ألمانيا أيضا على وجه الخصوص".

كان بوتين أعلن في وقت سابق من اليوم التعبئة الجزئية للجيش، وذلك في خطاب موجه للأمة، وذكرت قناة " ار تي " الروسية أن وزارة الدفاع أوصت باستدعاء جنود الاحتياط للخدمة الفعلية، حيث هناك مواجهة ممتدة ضد أوكرانيا.

وقال بوتين إن التعبئة الجزئية للجيش في روسيا أمر منطقي وضروري في ظل الظروف الحالية، مضيفا أنه وقع أمرا ببدء التعبئة اليوم.