بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جوائز جولدن جلوب تعود رسميًا إلى NBC بعد غيابها هذا العام

جوائز جولدن
كتبت - ايمان حمدي -

تعود جوائز جولدن جلوب رسميًا إلى NBC بعد أن رفضت الشبكة بث حفل الجوائز في وقت سابق من هذا العام وسط جدل حول عدم التنوع العرقي.

وأعلنت رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود وديك كلارك برودكشنز وإن بي سي أمس الثلاثاء أن جوائز غولدن غلوب 2023 ستبث على الهواء مباشرة على إن بي سي الثلاثاء 10 يناير المقبل ، الساعة 8 مساءً. EST

وسيتم الكشف عن الترشيحات في 12 ديسمبر الجاري، والصفقة جزء من اتفاقية مدتها عام واحد مع NBC.

قال فرانسيس بيرويك ، رئيس شبكات الترفيه والتلفزيون والبث المباشر في NBC ، في بيان صحفي: "نحن ندرك التزام HFPA بالتغيير المستمر ونتطلع إلى الترحيب بعودة Golden Globes إلى NBC للاحتفال بالذكرى السنوية الثمانين لتأسيسها في يناير 2023".

وأضافت هيلين هويني ، رئيسة HFPA التي تقيم جوائز جولدن جلوب "يسعدنا الإعلان عن عودة جوائز جولدن جلوب على قناة إن بي سي واستضافة حفلة العام ومشاركته مع الجماهير في جميع أنحاء العالم الذين ينتظرون عودتها، إنه لأمر رائع أن أعود إلى بيفرلي هيلتون للاحتفال الذي لا غنى عنه للاعتراف بالأفضل في السينما والتلفزيون. وتظل جمعية هوليوود للصحافيين الاجانب ملتزمة بالتغييرات المهمة ودعم البرامج التي تعطي الأولوية للتنوع والشمول والشفافية".

تأتي عودة برنامج الجوائز التلفزيوني بعد أن تعرضت مجموعة صغيرة من الصحفيين الدوليين الذين يحددون المرشحين والفائزين بجوائز جولدن جلوب كل عام لانتقادات واسعة النطاق بسبب افتقارها للتنوع بين أعضائها بعد أن نشرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز عرضًا في فبراير 2021 ، حيث تم الكشف عن عدم وجود أي أعضاء في المنظمة من السود.

في ذلك الوقت ، قال ممثل عن HFPA لصحيفة لوس أنجلوس تايمز إن المجموعة كانت على علم بالمسألة و "ملتزمة بمعالجتها".