بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تعليم الدقهلية تنهي استعداداتها لاستقبال مليون و755 ألف طالب في 3659 مدرسة

ناصر شعبان وكيل تعليم الشرقية
سيد جاد - ميسون شلتوت -

أعلن ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، أن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أن عدد المدارس التي تمت بها الصيانة الشاملة ٨٧ مدرسة، وما زال العمل جاريًا لاستلام ٦ مدارس بإجمالي تكلفة ١٠٥ ملايين جنيه.

وأوضح، اليوم الثلاثاء، أنه تم طرح ٧٦ مدرسة إنشاءات جديدة وتوسعات من قبل هيئة الأبنية التعليمية بإجمالي ٥١٠ ملايين جنيه.

وشدد على اتخاذ التدابير في المدارس ذات الكثافات العالية لتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، لافتا إلى توجيهات دكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن حضور الطلاب إلزاميا منذ اليوم الأول للعام الدراسى الجديد.

وأكد أن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب للطلاب، وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة، خاصة فيما يخص التوسع فى بناء مدارس جديدة، وزيادة أعداد الفصول لتستوعب أكبر عدد ممكن من الطلاب لخفض كثافة الفصول من أجل تحقيق عام دراسي متميز بالانضباط والجدية منذ اليوم الأول للدراسة.

وشدد شعبان، على الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس، وصيانة المقاعد واستبدال الأعلام المتهالكه ولافتات المدارس، وصيانة بوابات المدارس وعارضات الملاعب والتأكد من صلاحياتها و إصلاح وتغيير زجاج النوافذ.

وصرح وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية على تفعيل دور الأنشطة المدرسية لطلاب المدارس خلال العام الدراسى الجديد، وتخصيص يوم دراسي لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بشكل أسبوعي.