بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

افتتاح الدورة الثانية لمؤتمر الناشرين ومعرض الرياض الدولي للكتاب

معرض الرياض الدولي للكتاب
كتب - كريم محمد -

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية تنظيم وافتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 8 أكتوبر المقبل، ضمن مبادرة «معارض الكتاب» التي تختتم أجندتها لهذا العام بمعرضٍ ثالث سيقام في جدة ديسمبر المقبل.

كما تنظّم الهيئة مؤتمر الناشرين في دورته الثانية 27 و28 سبتمبر القادم في الرياض، لبحث مستجدات صناعة النشر المحلية والإقليمية والدولية، وسط مشاركة من خبراء وقيادات في قطاع النشر من مختلف الدول العربية ودول العالم، وذلك تزامناً مع معرض الرياض الدولي للكتاب 2022.

يناقش مؤتمر الناشرين الآفاق المستقبلية لصناعة الكتاب والنشر، ونقل الخبرات والتجارب الاحترافية لدور النشر الناشئة، وآلية بيع وتداول حقوق الملكية الفكرية، إلى جانب تحديات النشر وسبل الاستفادة من الثورة الرقمية، وتقديم أفضل الممارسات الدولية في تسويق الكتب وطباعتها ونشرها وترجمتها.

يسعى المؤتمر الذي يقام للعام الثاني على التوالي في المملكة إلى خلق بيئة مناسبة يتم خلالها تداول الحقوق بين الناشرين العرب والمحليين والدوليين، وتبادل الأفكار والرؤى حول موضوعات متعددة في قطاع النشر تسهم بدورها في رفع كفاءة وجاذبية قطاع النشر في شتى مناحي التنمية، وتحقق تكاملاً وتعاوناً بين دور النشر لتحقيق النمو المنشود، وتعزز من استدامة صناعة النشر، إلى جانب دعم جهود معارض الكتاب ودورها في نشر الفكر والمعرفة.