بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بوتين يؤكد التزام روسيا بمساعدة أوسيتيا الجنوبية في ضمان أمنها القومي

بوتين
القسم الخارجي -

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستواصل مساعدة أوسيتيا الجنوبية في ضمان أمنها القومي وحل مشكلاتها الاجتماعية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال برقية تهنئة بعث بها بوتين لرئيس أوسيتيا الجنوبية ألان جاجلوف؛ لتهنئته بمناسبة يوم الجمهورية، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

أشار بوتين في رسالته إلى أن العلاقات بين روسيا وأوسيتيا الجنوبية تُبنى على أساس مبادئ التحالف والتكامل، وقال: "نعتزم مواصلة تقديم المساعدة الشاملة لشعب أوسيتيا الجنوبية الشقيق في حل المهام الاجتماعية والاقتصادية التي يواجهونها وكذلك في ضمان الأمن القومي".

وأكد الرئيس الروسي أن هذا اليوم أصبح رمزا للشجاعة والبطولة لأبناء أوسيتيا الجنوبية الذين دافعوا عن حقهم المشروع في الحرية والاستقلال.

وفي سياق آخر، أعلن رئيس إدارة مقاطعة خيرسون المعين من قبل موسكو فلاديمير سالدو، موافقته على إجراء استفتاء شعبي بشأن الانضمام إلى روسيا.

قال سالدو - في تصريح اليوم - "بعد الاستفتاء على انضمام المقاطعة إلى روسيا، سيجري التوجه إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أجل الموافقة قانونا على نتائج التعبير عن الإرادة في أسرع وقت ممكن".

يُذكر أن سلطات خيرسون الموالية لموسكو أعلنت أمس أن سكان مقاطعة خيرسون يريدون إجراء استفتاء في أقرب وقت ممكن من أجل الحصول على ضمانات بأن تصبح المقاطعة جزءًا من روسيا.

كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وقع في 25 مايو الماضي مرسوما يسمح بتسهيل إجراءات حصول سكان مقاطعتي زابوروجيا وخيرسون على الجنسية الروسية.