بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

اتحاد المنستير يصعد لدور الـ32 بدوري الأبطال.. والزمالك يقترب من التأهل

نتيجة المباراة
كتب - محمد ابو سريع -

تأهل الاتحاد المنستيري التونسي لدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 3 / صفر على ضيفه الجيش الرواندي، اليوم الأحد، في إياب الدور التمهيدي للبطولة القارية.

وواصل الاتحاد المنستيري مسيرته في البطولة القارية، التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، ليضرب موعدا ناريا مع الأهلي المصري في الدور المقبل للمسابقة، بعدما تمكن من تعويض خسارته صفر / 1 أمام منافسه في لقاء الذهاب الذي جرى بينهما برواندا الأسبوع الماضي.

وعلى ملعب (مصطفى بن جنات) بمدينة المنستير، افتتح الاتحاد المنستيري التسجيل مبكرًا في الدقيقة الخامسة عن طريق زياد العلوي، قبل أن يضيف زميلاه حسام تقا ويوسوفو أومارو الهدفين الثاني والثالث للفريق التونسي في الدقيقتين 28 و68 على الترتيب.

وبات الزمالك المصري على أعتاب الصعود إلى دور الـ32 لدوري الأبطال، بعدما حقق انتصارا مستحقا 2 / صفر على مضيفه إليكت سبور التشادي، في مباراة الذهاب.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث افتتح اللاعب المخضرم محمود عبدالرازق شيكابالا التسجيل للزمالك في الدقيقة 52، قبل أن يضيف أحمد سيد زيزو الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة 57.

وأضاع الزمالك فرصة تعزيز النتيجة، بعدما أهدر زيزو ركلة جزاء للفريق الضيف في الدقيقة 78، احتسبها حكم اللقاء بعد عرقلة يوسف أسامة نبيه.

وبات يكفي الزمالك الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء الإياب الذي من المقرر أن يجرى بملعبه الأسبوع المقبل، من أجل التأهل لدور الـ32 في البطولة التي يتطلع للتتويج بها للمرة الأولى منذ عام 2002.