بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

صفقات الزمالك.. مروان عطية يقترب.. وفيريرا يجتمع مع أوباما

البرتغالي جوسفالدو فيريرا
احمد صالح -

في تطور سريع للأحداث يجري مسئولو نادي الزمالك مفاوضات مكثفة حاليا لحسم صفقتين بالتعاقد مع لاعب وسط مدافع وجناح أيسر لدعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم قبل غلق باب الانتقالات الصيفية استعدادا لبدء منافسات بطولة الدوري الممتاز لموسم 2022-2023 واستكمال رحلته في دوري أبطال إفريقيا حال تخطي عقبة إليكت التشادي.

وأعتبر مسئولو الزمالك المركزين الأبرز في دعم صفوفه حاليا في ظل إصابة نبيل دونجا الوافد من بيراميدز وحاجته لعملية جراحية، فيما لايزال زكريا الوردي يخضع للإعداد البدني بعد التعاقد معه عقب فترة غياب هو الأخر عن الملاعب وكلاهما صفقة قوية يراهن عليها الزمالك في المستقبل وسط محاولات لاتمام صفقة قوية في الوسط عبر ضم مروان عطية نجم وسط مدافع الاتحاد السكندري المطلوب من جانب البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني بالإضافة إلى لاعب وسط مهاجم يجيد اللعب في مركز صانع الألعاب في الميركاتو الصيفي الجاري.

وناقش مسئولو الزمالك فكرة تأجيل التعاقد مع رأس حربة إلى يناير المقبل خلال الميركاتو الشتوي في ظل التعاقد مع البينيني سامسون أكينولا إلى جانب بقاء التونسي سيف الجزيري ويمكن الرهان عليهما في قيادة هجوم الأبيض في فترة الأشهر الثلاثة المقبلة لحين ضم رأس حربة ثالث على غرار تجربة الموسم الماضي التي اعتمد فيها الزمالك على ثنائية في الهجوم مكونة من سيف الجزيري وعمر السعيد في المباريات.

مقايضة محمود علاء مع البنك الأهلي

وعلى جانب آخر، يترقب مسئولو نادي الزمالك حسم المخضرم محمود علاء قلب الدفاع موقفه من الرحيل لنادي آخر أو الدخول في صفقة مقايضة مع البنك الأهلي أو نادي أخر في ظل خروج اللاعب من حسابات مدربه البرتغالي فيريرا في قائمة الزمالك خلال الموسم المقبل.

وجاء التفكير في رحيل محمود علاء بعدما غاب عن المباريات لفترة طويلة في الموسم الماضي إلى جانب دعم الزمالك لدفاعه بالتعاقد مع مصطفى الزناري مدافع طلائع الجيش بجانب استمرار محمود حمدي الونش ورفض كافة الاغراءات التي تلقاها اللاعب للرحيل لأندية خليجية في الميركاتو إلى جانب تألق الصاعد حسام عبدالمجيد الوافد في فترة الانتقالات الصيفية.

في سياق متصل، أوصى فيريرا إدارة الزمالك بالإبقاء على يوسف أوباما صانع الألعاب المقيد في القائمة الإفريقية خلال الموسم المقبل والتراجع عن فكرة بيعه على أمل استعادته لمستواه في الفترة القادمة بخلاف الحاجة للدفع بأوباما في أكثر من مركز مثل لاعب الوسط المدافع وصانع الألعاب والجناح الأيسر ورأس الحربة كورقة لمواجهة أي نقص عددي مستقبلا.

وعقد فيريرا اجتماعا مع يوسف أوباما 26 عاما أكد له خلالها ثقته الكاملة في قدرة اللاعب على استعادة مستواه سريعا وتقديم إضافة قوية تفوق ما كان عليه في الموسم الماضي مشددا على ضرورة طي صفحة الرحيل عن الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية الجارية والتركيز في الفترة المقبلة.

فيريرا يرفض رحيل عبدالله جمعة

كما رفض فيريرا رحيل لاعبه عبدالله جمعة الظهير الأيسر المطلوب في صفقة مقايضة مع أكثر من نادي مشددا على أنه يعول على جمعة مثل أوباما كورقة بديلة مميزة يمكن الاعتماد عليها في أكثر من مركز مثل صانع الألعاب والجناحين الأيمن والأيسر بخلاف الظهير الأيسر مركزه الأصلي في أخر 3 مواسم منعا لتعرض الفريق لأزمة نقص عددي.

في سياق أخر وضع المدير الفني فيريرا برنامجا خاصا لتجهيز مجموعة من لاعبيه الصاعدين فور العودة إلى القاهرة قادما من الكاميرون فنيا وبدنيا ليكونوا قوة ضاربة في تشكيلته خلال الموسم المقبل مثل محمد خضري وحسام أشرف ومحمد طارق وهو الثلاثي الذي نال الفرصة في الجولات الأخيرة من عمر الموسم الماضي ويعول عليهم المدرب البرتغالي الكثير في ظل الاعتماد على استمرار خطة تجديد الدماء في الأشهر المقبلة.

وطالب فيريرا من أسامة نبيه المدرب العام مهمة التواصل مع لاعبه سامسون أكينولا رأس الحربة المنضم من كاراكاس الفنزويلي للاطمئنان على جاهزية اللاعب ومتابعته في مباريات بنين المرتقبة وديا وفقا للأجندة الدولية في ظل رهان المدرب البرتغالي على المهاجم الجديد بشكل لافت في تقديم إضافة تهديفية قوية في المباريات عندما يبدأ مشواره مع الأبيض خاصة في كأس السوبر المصري وبدايات الدوري الممتاز مستقبلا.

وبعيدا عن ملف التعاقدات الصيفية يبدأ المدير الفني تحضيراته لمباراة إليكت التشادي في إياب الدور الأول لدوري أبطال إفريقيا فور انتهاء لقاء الليلة مع إليكت في الذهاب مباشرة نظرا لضيق الوقت.

ويواجه فيريرا أزمة كبيرة في ملف التحضيرات لمباراة الإياب تتمثل في غياب الثنائي التونسي سيف الجزيري وحمزة المثلوثي المنتظر انضمامهما إلى صفوف منتخب تونس خلال الفترة المقبلة وفقا للأجندة الدولية.

ويميل فيريرا للرهان على محمد عبدالغني في مركز المساك خلال لقاء الإياب بديلا لحمزة المثلوثي فيما تبدو فرص يوسف نبيه للعب كرأس حربة صريح بديلا لسيف الجزيري في الإياب هو السيناريو الأقرب للتنفيذ من جانب المدرب البرتغالي لمواجهة النقص العددي المرتقب في تشكيلة الأبيض أملا في تخطي عقبة الفريق التشادي والتأهل للدور المقبل .