بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بزعم استثمار الأموال بالبلاد.. تفاصيل ضبط سيدة للاحتيال على المواطنين عبر مواقع التواصل

ضبط سيدة
سمير دسوقى -

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط سيدة بالقاهرة لقيامها بمزاولة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

تبلغ للإدارة من (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة سوهاج)، بتعرضه لواقعة نصب واحتيال من قِبل إحدى السيدات، والاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم أن لديها مبالغ مالية ترغب في استثمارها "خلافاً للحقيقة".

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب تلك الواقعة (إحدى السيدات- مقيمة بدائرة قسم شرطة البساتين بمحافظة القاهرة)، حيث تقوم المذكورة بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين.

00وأضافت المعلومات بأنها تقوم بالاتصال بالمجني عليهم منتحلة صفة مندوبة إحدى شركات الشحن الدولية، وأن المبلغ المالي المراد استثماره وصل للبلاد، طالبة منهم إيداع مبالغ مالية فى أحد الحسابات البنكية بإسمها كرسوم، ثم تقوم بسحب تلك المبالغ المرسلة من الضحايا بقصد الاستيلاء عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وأمكن ضبطها بدائرة قسم شرطة البساتين، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.