بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس لجنة حقوق الإنسان يستقبل عضو البرلمان الأوروبي في القاهرة

استقبال عضو البرلمان الأوروبي في القاهرة
كتب - كريم محمد -

استقبل وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بقيادة النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم السبت، لوبيز إستوريز، عضو البرلمان الأوروبي عن حزب الشعب الأوروبي، وذلك في مقر التنسيقية بجاردن سيتي.

إستوريز يشيد بجهود مصر

وثمن إستوريز اللقاء وأشاد بالجهود التي تقوم بها مصر في مكافحة الإرهاب والقضاء على الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى أن الاتفاقيات التي وقعتها رئيسة البرلمان الأوروبي مع مصر تؤكد قوة العلاقات وتقدير أوروبا للدور الكبير الذي تلعبه مصر في المنطقة، معربا عن أمله في تبادل الزيارات بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أعضاء التنسيقية أنه تمت الإشارة إلى بعض التقارير الصادرة من البرلمان الأوروبي حول حالة حقوق الإنسان في مصر وافتقادها للدقة عن حقيقة الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية في ظل التحديات المحلية والعالمية.

كما تطرقوا أيضا إلى إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي حققت متطلبات جميع المهتمين بالمجال الحقوقي في مصر، وجاءت بعد حوار مجتمعي كبير مع جميع الأطراف المعنية، فضلا عن الجهود التي قامت بها الدولة خلال الفترة الماضية للقضاء على الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وناقش المجتمعون أيضا مبادرة “حياة كريمة” والتي تعد أفضل المبادرات الإنسانية، هذا بجانب التأكيد على أن مصر في حاجة إلى دعم شركائها من دول الاتحاد الأوروبي، وذلك بسبب الأزمة الحالية في الأمن الغذائي نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، خصوصا أن مصر تستضيف الكثير من اللاجئين ويعاملون معاملة المواطنين.

وتهدف الزيارة إلى مواصلة دعم العلاقات المصرية الأوروبية وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في فتح قنوات تواصل مباشرة بين الجانبين من خلال عقد سلسلة لقاءات مع أعضاء مجلس النواب وممثلو المؤسسات الوطنية والجهات التنفيذية المعنيين بملف حقوق الإنسان.