بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

موقعة الديربي.. اختبار صعب للريال أمام أتلتيكو بالليجا

ريال مدريد
كتب -سعد صديق -

تمثل موقعة الديربي أمام المضيف أتلتيكو مدريد، اختبارا من العيار الثقيل لريال مدريد، الذي فاز حتى الآن بكل مبارياته الرسمية التي خاضها منذ بداية الموسم.

ويسعى ريال مدريد لتأمين الصدارة في طريقه للاحتفاظ بالدوري الإسباني للموسم الثاني على التوالي.

وتأتي المباراة في وقت مبكر بالموسم ولكن الريال يسعى للانتقام بعد خسارته في آخر لقاء بين الفريقين في الجولة 35 الموسم الماضي، حين فاز فريق المدرب دييجو سيميوني لأول مرة في ديربي الدوري.

ويعد الفوز مهما لأتلتيكو الذي أثار الشكوك منذ بداية الموسم، ويأتي بعد الخسارة خارج أرضه أمام باير ليفركوزن في دوري الأبطال.

كما تأتي أهمية الفوز لأتلتيكو في تخلفه بخمس نقاط عن ريال مدريد المتصدر، والساعي لتوسيع الفارق مع منافسيه للاحتفاظ باللقب.

ومن المرجح أن يغيب كريم بنزيما عن المباراة، وقال المدرب كارلو أنشيلوتي بعد الفوز على لايبزيج إنه قد يلعب إذا تدرب، وإذا لم يتدرب سيغيب.

وحتى الآن لم يتدرب بنزيما مع الفريق الذي يراهن حاليا على فيدي فالفيردي وفينيسيوس جونيور ورودريجو.

ويسعى رجال سيميوني للنهوض بعد السقوط أمام ليفركوزن، واستعادة الثقة والحماس الذي ظهر على الفريق في آخر مباراة بالدوري حين فاز (4-1).

أما برشلونة الذي يحتل المركز الثاني على بعد نقطتين من ريال مدريد، يسعى للعودة سريعا لمسار الانتصارات بعد الهزيمة في دوري الأبطال أمام بايرن ميونخ.

ومنذ تعثره أمام رايو في الجولة الافتتاحية في الليجا، حقق البارسا انتصارات كاسحة متتالية، ويسعى لتمديد هذه الانتصارات في المسابقة المحلية حين يواجه إلتشي، صاحب المركز قبل الأخير، والذي لم يحقق سوى نقطة واحدة في المسابقة حتى الآن.

ويستقبل ريال بيتيس بقيادة مانويل بيليجريني، على ملعب بنيتو فيامرين، فريق جيرونا، أما أوساسونا سيواجه خيتافي المنتشي بفوزه الأخير على ريال سوسييداد.

ويتقابل فياريال وإشبيلية في مباراة كبيرة أخرى بنفس الجولة، حيث يعد الفريقان مرشحين للتنافس على أحد مقاعد دوري الأبطال.