بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تعليق ديشامب على وضع جريزمان مع منتخب الديوك الفرنسية

ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا
كتب -سعد صديق -

تحدث ديديه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، عن المواجهتين المقبلتين للديوك أمام النمسا والدنمارك يومي 22 و25 من الشهر الجاري على الترتيب، ضمن دوري الأمم الأوروبية، إضافة إلى استعدادات الديوك للمشاركة في كأس العالم 2022.


وقال ديشامب بحسب صحيفة ليكيب الفرنسية، عن سبب استدعاء بينوا بادياشيلي ويوسف فوفانا وراندال كولو للمرة الأولى "بينوا من اللاعبين الذين نضع عليهم الآمال، وحظي ببداية جيدة للموسم رفقة موناكو، ونعاني بدورنا من إصابات (كيمبيمبي ولوكاس هيرنانديز)".

وأضاف "أما فوفانا فهو لاعب نتابعه ويلعب في مركز شديد المنافسة، لكنه واصل أداءه المميز من الموسم الماضي ويعد لاعب وسط متكامل، وسيستفيد من الغيابات (بوجبا وكانتي)، كما واصل راندال تأكيد ما قدمه مع نانت".

وعن ضم أوليفييه جيرو للقائمة فقط كلما غاب كريم بنزيما، رد "أوليفييه معنا، وستعرفون الإجابة بعد شهرين، كل شيء يتطور".

وعلق على بداية الموسم الغريبة لأنطوان جريزمان، ومشاركته لعدة دقائق، فقال "على الأقل ليس مجهدًا. جريزمان لديه موقف الكل يعرفه ولن أعلق عليه، لكنه يبقى حاسما لناديه".

وبالنظر إلى ضم أبو بكر كامارا في التوقف الدولي الماضي واستبعاده هذه المرة، لحرمانه من اللعب للسنغال، أفصح "لم يسبق لي القيام بهذا الأمر، سواء معه أو مع أي لاعب، إذا ضممته في أي وقت، فهذا يعني حاجتي إليه".

وتطرق إلى عدم ضم وسام بن يدر، قائلا "لا يمر بأفضل أوقاته، سبق أن دعوته بانتظام، وكذلك الحال مع لوكاس (دين) وموسى (ديابي)، فغيابهم اليوم لا يعني خروجهم من الحسابات نهائيا".

وعن إمكانية ضم بول بوجبا لقائمة فرنسا بالمونديال، صرح ديشامب "من المستحيل قول أي شيء الآن، أتحدث معه باستمرار، وسيقوم بكل شيء للعودة سريعًا، لكنه لن يخاطر، وبدوري لم يسبق لي ضم لاعب بجاهزية ناقصة".