بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الشباب و الرياضة: فتح باب التقديم للمرحلة الثانية للالتحاق بأكاديمية شباب هواوي

وزارة الشباب والرياضة
احمد صالح -

أعلنت وزارة الشباب و الرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الاعمال و المشروعات الناشئة)، عن فتح باب التقديم للمرحلة الثانية للإلتحاق بأكاديمية شباب هواوي، بالتعاون مع شركة هواوي مصر.

يهدف المشروع إلى تدريب الشباب في العديد من المجالات التكنولوجية مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والحماية والبيانات الضخمة و انترنت الأشياء.

وقد تم تدريب و تخريج مدربي المرحلة الأولى ليكونوا حجر الأساس للمشروع، و تهدف المرحلة الثانية إلى تدريب المتدربين في مجال الذكاء الاصطناعي، و إتاحة الفرصة للمتميزين للعمل كمدربين في أكاديمية شباب هواوي.

الجدير بالذكر أن شركة هواوي مصر تقدم من خلال برنامجها الرائد لبناء القدرات (ICT Talent Bank) دورات تكنولوجية لتدريب واعتماد عدد من المُدربين لكي يتولوا فيما بعد مسئولية تدريب الشباب في مختلف مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى توفير المحتوى الأكاديمي المتطور والمستخدم في التدريب العملي في المختبرات الافتراضية.

وتهدف أكاديمية شباب هواوي في المرحلة الثانية إلى سد الفجوة بين توافر المهندسين الكفء وبين المتطلبات المتسارعة لسوق العمل، وتفعيلاً لبرنامجها الرائد لبناء القدرات (ICT Talent Bank) تسعى الاكاديمية جاهدة إلى إثراء إمكانات 180 مهندسا مصريا بخبراتها المشهودة عالمياً، إيماناً منها بأهمية التأهيل المهني والاحترافي ومن ثم يتم تصعيد المتميزين للعمل كمدربين معتمدين من خلال الاكاديمية.

آخر موعد للتقديم 20/9/2022.