بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

منظمة معاهدة الأمن الجماعي توظف آلياتها لتسوية الوضع على الحدود الأرمينية - الأذرية

منظمة معاهدة الأمن الجماعي
القسم الخارجى -

أكد المتحدث باسم منظمة معاهدة الأمن الجماعي "فلاديمير زينيتدينوف"، اليوم الثلاثاء، أن المنظمة تعمل على توظيف آلياتها لتسوية الوضع على الحدود "الأرمينية-الأذرية".

قال "زينيتدينوف" في تصريحاته لوكالة أنباء (بيلتا)البيلاروسية إنه "فيما يتعلق بنداء أرمينيا إلى مجلس الأمن الجماعي التابع لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي للحصول على المساعدة، نسقت الأمانة العامة للمنظمة العمل مع هيئة الأركان المشتركة للمنظمة لإشراك آليات لحل الوضع".

ذكرت منظمة معاهدة الأمن الجماعي أنه في الليلة الماضية وقعت اشتباكات عسكرية باستخدام أسلحة ثقيلة وطائرات بدون طيار على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، وهو ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وقال المتحدث باسم المنظمة "نحن نعتبر استخدام القوة غير مقبول، يجب استخدام الأساليب والاتفاقيات السياسية والدبلوماسية المحددة في بيانات قادة أذربيجان وأرمينيا وروسيا الصادرة في 9 نوفمبر 2020 و11 يناير و26 نوفمبر 2021 لتسوية النزاعات".

كما أشادت الأمانة العامة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي بجهود الوساطة التي يبذلها الاتحاد الروسي في وقف إطلاق النار على خط التماس منذ صباح اليوم، بينما أعربت المنظمة عن تعازيها لأسر القتلى وتمنت الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.