بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

اليونان والنمسا تعربان عن قلقهما من الأعمال العدائية بين أذربيجان وأرمينيا

الأعمال العدائية بين أذربيجان وأرمينيا
القسم الخارجي -

أعربت وزارة الخارجية اليونانية، اليوم الثلاثاء، عن قلقها العميق إزاء الأعمال العدائية الأخيرة على الحدود الأرمنية الأذرية والتي أسفرت عن مقتل العديد من الأشخاص.

وذكرت الخارجية اليونانية - في تغريدة على تويتر، وفق ما نقلته صحيفة "كاثمريني" اليونانية - : "إننا ندعو إلى وقف فوري للتصعيد ونؤكد مجددًا موقف اليونان بضرورة التمسك بسيادة وسلامة أراضي جميع الدول".

وبحسب وكالة أسوشيتيد برس الأمريكية، قال رئيس الوزراء الأرميني "نيكول باشينيان" إن 49 من جنود البلاد قتلوا في هجمات ليلية شنتها أذربيجان، وعلى الجانب الأخر ذكرت وزارة الخارجية الأذرية أن القوات الأرمينية أطلقت النار على مواقع الجيش في ثلاث مناطق من البلاد.

من جهته، أعرب "ألكسندر شالينبرج" وزير خارجية النمسا، اليوم عن قلقه من تجدد الأعمال العدائية بين البلدين، بشكل يهدد استقرار المنطقة وينذر بأعمال عسكرية أوسع وأخطر، مطالبًا بضرورة إنهاء الأعمال العدوانية على الفور.

وحث وزير خارجية النمسا - في تصريحات اليوم - الطرفين على الامتناع عن أي أعمال من شأنها أن تزيد من تصعيد الموقف، مشددًا على أنه من المهم العودة إلى المحادثات التي قد تخفف التوترات الراهنة.