بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

شريفة شريف: موضوع العدد القادم من مجلة الحوكمة عن «تغير المناخ»

شريفة شريف
ريم محمد -

أطلق المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة – الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- أول مجلة بحثية متخصصة في قضايا الحوكمة بعنوان "الحوكمة والتنمية المستدامة" كدورية مصرية متخصصة في نشر الأبحاث المتعلقة بالحوكمة والتنمية المستدامة لباحثين من مصر والعالم بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

من جانبها، قالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة ورئيسة هيئة تحرير المجلة، إن المعهد يريد أن يقدم من خلال هذه المجلة التي تصدر باللغتين العربية والإنجليزية، معلومات ونتائج بحثية للباحثين والدارسين والمتخصصين من مصر والعالم.

أضافت أنه سيتم إطلاق المجلة بشكل دوري للوقوف المستمر على أهم وأحدث ما تطرق إليه البحث العلمي في مجالي الحوكمة والتنمية المستدامة، وأن العدد القادم سيكون موضوعه الأساسي الحوكمة البيئية وتغير المناخ وهو موضوع الساعة.

وحول العدد الأول من مجلة "الحوكمة والتنمية المستدامة" قالت شريف؛ إن اختيار موضوع العاصمة الإدارية جاء في إطار اهتمام الدولة بالإصلاح الإداري والحوكمة، مشيرة إلى التواصل مع عدد من الكتاب الدوليين بما يعطي ثقل للمجلة البحثية.

واستعرضت شريف أعمال المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة والبرامج التدريبية التي يقدمها، والأهداف الاستراتيجية للمعهد والتي تتمثل في دعم وتعزيز أداء مصر وتصنيفها العالمي قي الحوكمة والتنمية المستدامة وإجراء الاستشارات والبحوث والتعاون مع شركاء العمل المحليين والدوليين في تقديم عدد من البرامج التدريبية في مجالات الحوكمة والتنمية المستدامة.