بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

روسيا..هل تتراجع الآن مع تقدم القوات الأوكرانية في خاركيف

بوتين
القسم الخارجى -

على الرغم من أن المواجهة مع أوكرانيا أخذت شكلًا آخر في الفترة الأخيرة وسط تقدم أوكراني ملحوظ نتيجة الدعم الغربي الواسع، إلا إن الكرملين الروسي، أصر اليوم الاثنين على أن روسيا ستواصل شن حربها في أوكرانيا حتى تتحقق جميع أهدافها العسكرية، وهو ما يقول إن الحرب لن تهدأ الآن.

وذكر موقع إكسيوس الأمريكي، إنه في واحدة من أكبر نكسات الحرب حتى الآن ، اضطرت القوات الروسية خلال الأيام الماضية إلى الانسحاب من المناطق المحيطة بخاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا ، حيث توغلت القوات الأوكرانية في شمال وجنوب وشرق المنطقة.

أعلن قائد الجيش الأوكراني الجنرال فاليري زالوجني أن أوكرانيا استعادت 3000 كيلومتر مربع [1158 ميلا مربعا] من الأراضي منذ بداية الشهر.


كما أعلن الجيش الأوكراني اليوم الاثنين أنه استعاد ما يقرب من 500 كيلومتر مربع من الأراضي في منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا، حسبما ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز .
قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين اليوم الاثنين إن ما يسمى بالعملية العسكرية الخاصة الروسية "ستستمر حتى تحقق جميع الأهداف التي تم تحديدها في الأصل " .

واضاف بيسكوف ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "على اتصال دائم على مدار الساعة مع وزير الدفاع وجميع القادة العسكريين".
وتهرب بيسكوف من سؤال حول ما إذا كان بوتين لا يزال يثق في قادته العسكريين في ضوء الهجوم الأوكراني .
وظهر بوتين نفسه على شاشة التلفزيون في وقت لاحق اليوم الاثنين لترأس اجتماعًا بشأن الاقتصاد لكنه لم يعترف بالتراجعات العسكرية.

وبدلاً من ذلك ، روّج لرد روسيا على العقوبات الغربية، وقال "تكتيكات الحرب الخاطفة الاقتصادية، والهجوم الذي كانوا يعتمدون عليه ، لم ينجح - هذا واضح بالفعل للجميع ، ولهم أيضا".