بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تعليم المنيا: الانتهاء من حركات النقل والندب لسد العجز بالمدارس قبل بداية العام

المنيا - جمال علم الدين -

وجه محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، بضرورة الانتهاء من حركات النقل والندب لسد العجز بالمدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد؛ حتى يشعر الطالب بالاستقرار التعليمي، مع ضرورة الالتزام بالقرار الوزاري 202 لسد العجز في مختلف التخصصات والمواد.

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل وزارة تعليم المنيا، عقده في إدارة مغاغة التعليمية مع مديري المراحل التعليمية "رياض أطفال، ابتدائي، إعدادي، ثانوي"، ومديرى المدارس، والموجهين الأوائل للمواد الدراسية، ومديري التنسيق والتطوير والتوجيه المالي والإداري.

وخلال الاجتماع، أكد الرشيدي سد العجز في المعلمين لمختلف التخصصات قبل بدء العام الدراسي الجديد، والالتزام بالقرار الوزاري 202 لسنة 2013، مع ضرورة الانتهاء من كل حركات النقل والندب لسد العجز بالمدارس.

ووجه بإبراز نماذج النجاح من مديري المدارس والمعلمين والطلاب وتشجيع وتحفيز المتميزين منهم، كما تم التنبيه على مديري المدارس بكل مراحل التعليم، بالاستماع إلى شكاوى أولياء الأمور والعمل على وضع حلول للمشكلات التي قد تطرأ خلال فترة سير الدراسة.

وشدد على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة لجميع المدارس لاستقبال الطلاب، والتأكد من جاهزية المدارس الثانوية وتزويدها بالشبكات اللاسلكية والسلكية، والالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج ومواعيد عقد الامتحانات والالتزام بالكتاب الدوري رقم 22 بالالتزام بتعديل موعد بدء العام الدراسي 2022-2023.

واختتم الاجتماع بالتشديد على تفعيل المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية، وتوظيف الأنشطة الطلابية للمؤتمر الخاص بتغير المناخ، والعمل على زيادة الوعى لدى الطلاب بالآثار السلبية لتغير المناخ.

جاء ذلك بحضور محمد أبو العيون مدير عام الشؤون التنفيذية، وفوزية شعبان مدير عام إدارة مغاغة، وخالد الروبي وكيل الإدارة.