بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”سند الخير” أطلقتها ”التنمية المحلية” لتخفيف العبء عن محدودي الدخل

وزير التنمية المحلية
ريم وائل -

أكدت وزارة التنيمة المحلية أن مبادرة "سند الخير" جاءت لتخفيف العبء عن المواطنين من محدودي الدخل، خاصة في المناطق والقرى الأكثر احتياجاً والأحياء الشعبية بجميع المحافظات.

أبرز معلومات عن مبادرة "سند الخير" وهى كالتالي:

- أطلقتها وزارة التنمية المحلية فى 31 مارس 2022 ومستمرة حتى نهاية 2022.

- تجوب القوافل المتحركة لمبادرة "سند الخير" المحافظات لتقديم السلع الغذائية بأسعار مناسبة تقل عن مثيلاتها في الأسواق وذات جودة مناسبة.

- المبادرة تضم قوافل محملة بحوالى 37 نوعاً من السلع الغذائية الأساسية للمواطنين من بينها (لحوم، دواجن، أسماك، بقوليات، تمور، سوداني، أرز، مكرونة، وغيرها).

- حققت حجم مبيعات يصل إلى 95 مليون جنيه، منذ انطلاقها حتى وصولها للأسبوع الحادى والعشرين.

- المبادرة مستمرة فى زياراتها للمناطق الشعبية و الأكثر احتياجا لبيع السلع الغذائية الأساسية و اللحوم و الأسماك و الدواجن بأسعار مخفضة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

- المبادرة طافت 12 محافظة من محافظات الجمهورية في الأسبوع الحادى والعشرين من خلال 73 سيارة، تحمل كافة أنواع السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 25%.
انطلقت 50 سيارة بمناطق و أحياء محافظات القاهرة والجيزة وبنى سويف وكفر الشيخ والدقهلية بواقع 10 سيارات فى كل محافظة من المحافظات المشار إليها.

- طافت 5 سيارات في محافظات أسيوط والاسماعيلية، و 4 سيارات في كل من محافظة قنا والمنيا، و 3 سيارات في محافظة أسوان و عدد سيارة واحدة في كل من محافظات الأقصر والغربية.

- حركة البيع بالمحافظات الـ12 في الأسبوع الحادى والعشرين من المبادرة حققت حجم مبيعات تجاوزت 5 ملايين جنية موزعة على السلع الغذائية المختلفة.

- اللحوم الحمراء المجمدة والطازجة هى الأكثر إقبالًا من المواطنين، وحققت مبيعات تقدر بـ3,5 مليون جنيه.

- كما حققت البقالة والمصنعات الغذائية حجم مبيعات بـ1,3 مليون جنيه .

- تخفيف العبء عن كاهل المواطن المصرى، مما يحقق إستراتيجية مصر 2030 في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
المبادرة تسهم فى تحقيق الهدف الـ17 من أهداف التنمية المستدامة، وهو عقد الشراكة لتحقيق الأهداف، ويأتي ذلك من خلال مشاركة منظمات المجتمع المدنى والشراكات الخاصة العاملة في التجارة والجملة ونصف الجملة.

- مبادرة "سند الخير" تستكمل رحلتها فى باقي المحافظات المستهدفة خلال الأسابيع القادمة لتغطية أكبر قدر من الاحياء و القرى خاصة الأكثر احتياجاً، خاصة فى المواسم التى يزيد فيها الاقبال من المواطنين مثل فترات الأعياد و دخول المدارس.

- مبادرة "سند الخير" شهدت إقبالا كبيراً وترحيباً من المواطنين بالمناطق التي انطلقت فيها، خاصة من حيث تنوع المنتجات المعروضة والأسعار والجودة.

- وجه المواطنون الشكر لرئيس الجمهورية على هذه المبادرة التي تدعم محدودى الدخل والأسر متوسطة الدخل وتوفير السلع الغذائية لهم بأقل من مثيلاتها في الأسواق والوصول لأكبر شريحة من المواطنين في القرى الأكثر احتياجاً.

​​​​​