بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حفل لعازف الإيقاع الفنان سعيد الأرتيست بأوبرا الإسكندرية.. اليوم

 سعيد الأرتيست
كتبت -سالي البرعي -

تنظم دار أوبرا الإسكندرية اليوم الجمعة الموافق 9 سبتمبر حفلًا فنيًا لعازف الإيقاع الفنان سعيد الأرتيست على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، وفرقة الإيقاعات الشرقية ويتضمن البرنامج تنويعات على مجموعة من أشهر أعمال الأرتيست العالمية، كما يشارك بالغناء مجموعة متميزة من طلاب مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا .

305577887_5502111323157769_8848852505266356288_n سعيد الارتسيت

يشار إلى أن سعيد الأرتيست أحد أشهر عازفى الإيقاع فى العالم العربى، كون فرقةً تضم مجموعة من أمهر عازفى مختلف الآلات الإيقاعية وطور أسلوب العزف وابتكر العديد من التيمات الموسيقية التى ارتبط بها الجمهور.

الفنان سعيد الأرتيست بدأ مشواره في عالم الإيقاع عام 1980 وحتى الآن يناضل من أجل (الطبلة)، عمل على تغيير مفهوم الإيقاع ووصل للعالمية، حيث يتميز بأسلوب وتقنية خاصة به، وأسس فرقة الإيقاعات الشرقية واعتاد تقديم وتبنى مواهب جديدة، قدم العديد من الحفلات في اماكن ثقافية هامة مصرية وعالمية.

ويشار إلى الفنان سعيد الأرتيست بدأ مشواره في عالم الإيقاع بمحافظة الإسكندرية حتى أصبح له قاعدة جماهيرية كبيرة لبراعته وتميزه في العزف على آلة الطبلة، وفي عام 1980 قرر الأرتيست أن يذهب إلى القاهرة لتصبح نقطة انطلاق لمشواره الفني في عالم الايقاع.

وأصبح عضوًا بارزًا في العديد من أشهر وأعرق الفرق الموسيقية والفنية في ذلك الوقت منها فرقة هاني مهني، والفرقة الماسية، وفرقة خالد فؤاد، وأوركسترا المايسترو مصطفى ناجي.