بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

للمغرب نصيب الأسد.. خالد جلال يعلن جوائز المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

صناع العرض المغربي شاطارا لفرقة ثيفسوين
كتبت - ايمان حمدى -

كرمت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتور جمال ياقوت، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان والتي تضم؛ من المخرج الكبير خالد جلال رئيسا، وعضوية كل من : الفنان الأردني علي عليان، والكاتبة الكويتية نيرمين الحوطي، الفنان السويدي Karl Birger Leonardo، والمخرج الإيطالي Danil Cremoonte، والفنان البولندي Dawid Tomas Zkozlowski، والفنان الإنجليزي Richard Talbot.

وأعلن المخرج خالد جلال، جوائز المسابقة الرسمية، في ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بالأوبرا.

وجاءت شهادات التقدير والتميز للممثل عبدالله سلطان عرض "هلاوس" مصر، من الكويت فلول الفيلكاوي عن عرض "الطابور السادس"، وفريق عمل عرض" خلال الامواج" من الولايات المتحدة الامريكية تميز عن لغة الجسد، فريق مسرحية "الوهم" من إيطاليا.

أفضل أداء جماعي مناصفة بين فريق مسرحية "شا طا را " المغرب وعرض " هيدوراس" النمسا.

افضل ممثل، مناصفة بين عرض "اخر مرة تونس"، عبدالله أنور الحمود و" عرض "الطابور الساس" الكويت ،وأفضل ممثلة، مناصفة مريم بن حميد عن عرض "آخر مرة" تونس، الفنانة شيماء شكري من مصر .

افضل سينوغرافيا مناصفة بين عرض "اعادة ظبط المصنع" من العراق، وعرض "هلاوس" مصر، وأفضل مخرج الامين ناسور عرض "شا طا را" من المغرب، والجائزة الكبرى افضل عرض مسرحي متكامل مسرحية "شا طا را" من المغرب.