بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

«الاتحادي الديمقراطي»: حديث الرئيس السيسي خير رد على كل المشككين فى الوضع الاقتصادى المصري

حسن ترك
كتب -مصطفى قايد -

ثمن حزب الاتحادى الديمقراطي برئاسة حسن ترك، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم، الخميس، فى خطابه من قناة السويس، لافتًا إلى أنه خطاب تشمله الشفافية والصراحة والمصداقية لواقع الأمور كلها وخاصه النواحي الاقتصادية والتى تهم الشعب.

وأضاف حسن ترك، أن الرئيس خلال حديثه بعث برسالة طمأنينة لأصحاب المعاشات بكل فئاتها على استمرارية المنظومة بنفس المستوى برغم المتغيرات التى طرأت على الساحة، وكذلك توفر مخزن واف من السلع التموينية يكفى لمده 6 أشهر.

ولفت رئيس الحزب، إلى أن الرئيس تناول بالأرقام الوضع الاقتصادى والميزانية وحجم الديون والقروض وأنها تحت السيطرة وتقل بمعدل تدريجي مع زيادة فى الناتج القومى، عكس ما كان يحدث قبل عشر سنوات، وكانت قناه السويس شاهدة على توطين الصناعة المصرية لما تم عرضه من لنشات ومعديات وقاطرات وكراكات والجديد يخوت فاخرة وكلها بأيد وصناعة مصرية.

وقال ترك، إن الرئيس تحدث عن أزمة الطاقة والتى كانت لها آثارها السلبية على العالم كله ولكن الحمد لله سلمت مصر من تداعي هذه الأزمة الخطيرة، وظلت الأسعار كما هى ولم ترتفع ولم يختفي أى منتج من الأسواق بعكس ماحدث فى معظم البلدان الأوربية نتيجه الأزمة فى الوقود بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وتابع: هذا الحديث كان بمثابة روح الأسرة من كبير العائلة المصرية ورسالة طمأنينة لجموع الشعب وكان خير رد قوى على كل المشككين فى الوضع الاقتصادى المصرى وخير دليل على ذلك هو دعوة الرئيس لعقد مؤتمر اقتصادى بنهاية هذا الشهر مما تؤكد على الثقة الكاملة فى وضع مصر الاقتصادي.