بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الرئيس العراقي يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني

الرئيس العراقي يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني
القسم الخارجي -

تسلم رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، اليوم الخميس، رسالة نصية من السفير الصيني في بغداد، فيما بحث الطرفان أهمية توسيع افاق التعاون المشترك بين البلدين، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وذكر المكتب الاعلامي للرئيس العراقي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "صالح استقبل اليوم الخميس 8 أيلول 2022 في قصر السلام ب‍بغداد، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق تسوي وي".

وأضاف: "وفي مستهل اللقاء، سلّم السفير رسالة خطية من الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى برهم صالح، متعلقة بالعلاقات الثنائية المتينة التي تجمع البلدين والعمل على تعزيزها في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، فيما حمّل الرئيس، السفير الصيني، تحياته وتقديره إلى الرئيس شي جين بينغ".

وبحسب البيان، عبّر صالح عن "تعازيه بفاجعة الزلزال الذي تعرّضت له مقاطعة سيتشوان الصينية، وأسفر عن وقوع ضحايا وجرحى ومفقودين، حيث قدّم التعازي والمواساة إلى الرئيس الصيني السيد شي جين بينغ، راجيا الصبر والسلوان إلى عائلات الضحايا والشفاء العاجل للمصابين".

وأضاف، أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات التاريخية بين البلدين، وأهمية توسيع آفاق التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية لما فيه مصلحة الشعبين، وكذلك تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين".