بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تراجع التأييد للحزب الديمقراطي في إيطاليا دون 20% في أحدث استطلاع رأي

الانتخابات الإيطالية
القسم الخارجى -

أظهر أحدث استطلاع رأي أجراه معهد "نونو سونداجي" الإيطالي المتخصص في إجراء استطلاعات الرأي، أن التأييد للحزب الديمقراطي تراجع إلى ما دون 20%، وهو ما يقلل احتمالية أن يتمكن ائتلاف يسار الوسط، الذي ينضوي الحزب تحته، من تقليص الفارق مع ائتلاف يمين الوسط بزعامة جورجيا ميلوني، قبل الانتخابات المقررة في 25 سبتمبر الجاري.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الخميس، أن استطلاع الرأي، الذي نشره معهد "نونو سونداجي" في وقت متأخر أمس، أظهر تراجع الحزب الديمقراطي، الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق إنريكو ليتّا، إلى 19,5% من دعم الناخبين المشاركين في استطلاع الرأي، ليكون بذلك قد فقد نصف نقطة مئوية مقارنة مع استطلاع الرأي السابق الذي أجري في نهاية أغسطس.

في المقابل، ارتفع التأييد لحزب أخوة إيطاليا "فراتيلّي ديتاليا" بزعامة جورجيا ميلوني، الذي يقود ائتلاف تيار يمين الوسط، بنسبة 8ر0% ليسجل 3ر24% من الناخبين الذين شماهم الاستطلاع .

وعلى صعيد الائتلافات السياسية، ارتفع ائتلاف يمين الوسط بواقع 21 نقطة في الاستطلاع الذي أجري في الفترة بين 6 و7 سبتمبر، ليسجل 7ر46%، مقابل 7ر25 لائتلاف يسار الوسط.

وتعهدت ميلوني، المرشحة الأوفر حظا لمنصب رئيس الوزراء المقبل، بالحفاظ على نهج رئيس الوزراء المنتهية ولايته ماريو دراجي بشأن دعم أوكرانيا، وتحقيق الانضباط المالي.