بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تنفيذ 77 ازالة للتعديات وقطع الخدمات عن ثمانى بمراكز الشرقية

محافظ الشرقية
كتب : محمد يعقوب -

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إستمرار أعمال المرحلة الأولى من الموجه الـ 20 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة بنطاق المحافظة، والتي بدأت أعمالها في 13 أغسطس الماضي ، والتي تنفذ على ثلاث مراحل، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وقالت الدكتورة اسماء عبدالعظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية ان الدكتور المحافظ أشار الى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية مستمرة في تنفيذ المرحلة الأولى لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال الموجه الـ 20 وأسفرت الحملة عن إزالة 55 حالة تعدي بمساحة 5 ألاف و644 متر مباني و 22 حالة تعدي بمساحه 18 فدان و8 قيراط أرض زراعية بنطاق المحافظة.. كما تم قطع المرافق عن 3 حالات تعدي على مساحة 525 متر بمركز ديرب نجم و4 حالات تعدي بمساحه 1415 متر بمركز أبو حماد و1 حالة بمساحة 120 متر بمركز كفر صقر.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزاله تلك التعديات وفرض هيبه الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

ومن جهة اخرى كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد اكد فى وقت سابق أن الدورات التدريبية تهدف إلى تعزيز قدرات ورفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري والتدريب على إستخدام أحدث الأساليب العلمية في الإدارة الحديثة لضبط منظومة العمل وتحسين مستوي الأداء وذلك تماشيًا مع خطة الدولة ودعمًا لجهود تحقيق التنمية الشاملة ولتقليل زمن الحصول على الخدمات الحكومية وتحقيق رضا المواطن الذي يأتي في قلب عملية الإصلاح الإداري.

جاء خلال مشاركته إحتفالية المحافظة لتكريم 68 من الحاصلين على شهادة إجتياز دورة أساسيات التحول الرقمي بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، وذلك بمنحهم شهادات تقدير تشجيعًا لهم وتقديرًا لأدائهم المتميز خلال مشاركتهم الفعالة في الدورة بما ينعكس علي تطوير منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

طالب المحافظ المكرمين بتطبيق ما تم دراسته خلال الدورات التدريبية من مقترحات ومشروعات جديدة لتطوير منظومة العمل داخل الجهاز الإداري، مؤكدًا إستمرار تنظيم الدورات التدريبية في كافة المجالات والتخصصات المختلفة لصقل مهارات العاملين وإعداد كوادر شابة قادرة على تقلد المناصب القيادية.
ولنشر ثقافة التدريب لجميع فئات المجتمع.. قرر محافظ الشرقية تنفيذ دورات تدريبية بمراكز فاقوس والحسينية وبلبيس لخدمة أهالي منطقتي الشمال والجنوب وتوفير الوقت والجهد ومشقة الإنتقال والوصول لأكبر شريحة من المواطنين للإستفادة من الدورات المقدمة في مختلف المجالات.