بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لتنمية الأسرة المصرية.. إطلاق حملة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية مجانا في 22 محافظة

وزارة الصحة
صلاح ضرار -

تكثف وزارة الصحة والسكان، جهودها لتنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والذي أطلقه رئيس الجمهورية، لدعم وتنمية الأسرة المصرية على المستوى الصحي والاقتصادي ولضمان الارتقاء بجودة الحياة الأسرية.

فقد أطلقت وزارة الصحة والسكان، حملة تنشيطية خدمية وتوعوية مجانية لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ، بــ22 محافظة على مستوى الجمهورية، شاملة المناطق النائية والمحرومة من الخدمة، وذلك في الفترة من يوم 4 إلى يوم 22 من سبتمبر الجاري.

ويستهدف من خلال الحملة تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ذات الجودة بالوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة، التي تقوم بتقديم الخدمة في المناطق النائية، بالإضافة إلى القرى والمناطق التي يتم بها تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، وذلك لرفع معدلات الإستخدام لوسائل تنظيم الأسرة، والحفاظ على صحة الأم والطفل.

كما تستهدف الحملة رفع الوعي الصحي بمردود تنظيم الأسرة على صحة الأم والطفل والمجتمع.

وتقيم وزارة الصحة والسكان، خلال فعاليات الحملة معارض لنوادي المرأة أثناء الحملة لتنمية قدراتهن الذاتية، وإكسابهن المزيد من الخبرات، حيث يتم إقامة معارض للمشغولات اليدوية، والمصنوعات الجلدية، وأعمال الخياطة والتريكو التي تقوم المنتفعات بإنتاجها بعد تدريبهن من خلال مسئولات نوادي المرأة، إيماناً بأهمية دعم تنمية المرأة ورفع المستوى الاقتصادي للأسر المصرية، وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين الخصائص السكانية.. وتقدم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان، ودعم المرأة، ورفع الوعي الصحي للأسرة المصرية.

كانت بداية إطلاق الحملة في محافظة الإسماعيلية خلال الفترة من يوم 4 إلى يوم 8 سبتمبر الجاري، وفي محافظات الإسكندرية، والقاهرة، والبحيرة، والغربية، خلال الفترة من يوم 4 وتستمر حتى يوم 15 سبتمبر.

ومن المقرر إطلاق الحملة في محافظة بورسعيد، من يوم 11 إلى 15 سبتمبر، كما سيتم إطلاق الحملة في محافظتي سوهاج، والأقصر على مرحلتين، الأولى خلال الفترة من 4 إلى 8 سبتمبر الجاري، والفترة الثانية من يوم 18 إلى 22 من الشهر نفسه.

وسيتم تنفيذ الحملة في الفترة من 11 إلى 22 سبتمبر في محافظات دمياط، وأسيوط، والمنيا، والفيوم، وقنا، والدقهلية، والشرقية، والسويس، والجيزة، والقليوبية، وأسوان، وبني سويف، والمنوفية، وكفر الشيخ، وأنه سيتم توفير مجموعة متميزة من وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة لرفع معدلات استخدام الوسائل بمختلف أنواعها.