بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الثقافي الإيطالي يقدم عرض مسرحى بمناسبة استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ COP27

مسرحى بمناسبة استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ
كتبت - هايدي فاروق -

أعلن د.دافيدي سكالماني مدير المعهد الثقافي الإيطالي بمصر ,أن شهر سبتمبر هو شهر المسرح الإيطالي بالقاهرة حيث يتم تقديم ثلاث عروض مسرحية تناقش موضوعات مختلفة .

حيث سيتم تقديم عرض مسرحي بعنوان " EGYPT’S WORDS ON WATER" يوم الإربعاء القادم الموافق الرابع عشر من سبتمبر في مسرح المعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة, بمناسبة استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ COP27 حيث يناقش العرض تأثير الإنسان على البيئة علي مدار التاريخ.

وتعرض الفنانة سميرة كيرلس ثلاثة أعمال مونودرامية بعنوان " EGYPT’S WORDS ON WATER " للتأكيد على الضرورة الملحة لمشاركتنا النشطة في الحفاظ على قطرات الماء الثمينة التي وهبتنا إياها الطبيعة.

تبدأ الأمسية بقطعتين فنيتين تسلطان الضوء على الحفاظ على المياه: قصيدة مصرية قديمة يليها نص مستوحي من كتاب “Thin Cities”لإيتالو كالفينو.

يشمل العرض قصيدة قصة تعود للدولة الوسطى بعنوان "حكاية البحار الغارق" ; التي تثير التفاؤل ضد التشاؤم ، والسعي الإسلامي المتساءل "منبع النيل" ; المقتبس من قصة أحد المستشرقين الفرنسيين والمأساة المؤثرة لقصة حب تعود للعصر اليوناني الروماني " The Love of Isadora " والتي تقدم نسيجًا غنيًا من الحياة والعواطف في مصر على مر العصور - بلد ينعم بنهر النيل ويطل علي بحرين.