بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

العراق وبريطانيا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب

العراق وبريطانيا
القسم الخارجي -

قال مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، إن خطر الإرهاب من أبرز التحديات التي تواجه العراق والمنطقة.
جاء ذلك خلال لقاء الأعرجي، كبير مستشاري الدفاع لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الدفاع البريطانية الفريق الجوي مارتن سامبسون؛ لاستعراض العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة، وسبل تعزيزها وتطويرها، لاسيما في مجال تبادل الخبرات العسكرية والأمنية والاستخبارية، فضلا عن استمرار التعاون في مكافحة الإرهاب وضبط الحدود.
وأكد الأعرجي أن سياسة العراق مبنية على إنهاء الخلافات من خلال الحوار والانفتاح على الآخرين، وهذا مبدأ نتمسك به من أجل أمن العراق والمنطقة.
من جهته.. أشار الفريق سامبسون إلى أن بلاده لديها مصالح مشتركة مع العراق، مؤكدا استمرار تقديم الدعم والمساعدة في حل الأزمات، مشددا في الوقت ذاته على أهمية دور العراق في المنطقة والعالم.
على صعيد آخر.. أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية العراقية- في بيان، أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم- تدمير وكر للإرهابيين والعثور على مواد متفجرة في محافظة بابل.
وذكرت الوكالة أن خلال عمليات نوعية استندت إلى معلومات دقيقة في مناطق جرف النصر والرويعية والبهبهاني، عثرت وكالة الاستخبارات على وكر للإرهابيين بداخله 25 كيلوجراما من مادة TNT ضمن منطقة الرويعية مخزون داخل كيس في إحدى الدور المهدومة، مشيرة إلى أن العملية ما زالت مستمرة.
وأكدت أن العمل الاستباقي للقوات الأمنية تكون نتائجه إيجابية عالية المستوى وتحقق الأهداف المرسومة في تعزيز الأمن والاستقرار في مختلف القطاعات.