بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بالصور: المستشار محمد سليم خلال لقائة بالجالية المصرية بأمريكا..الرئيس السيسى كرامة المصري بالخارج ” خط أحمر ”

جانب من اللقاء
كتب صالح شلبى -

أكد المستشار محمد سليم البرلماني السابق خلال لقاء موسع مع الجالية المصرية بالولايات المتحدة الامريكية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، يولى إهتماما كبيراً بالمصريين بالخارج، ويؤكد أن كرامة المصري خارج بلده " خط أحمر " ولا يمكن تجاوزه في جميع الأحوال.

وقال المستشار محمد سليم ، في كلمتة أمام الجالية المصرية بالولايات المتحدة الامريكية ، إنة من الأهمية أن يقف المصريين خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى استطاع أن ينقل مصر إلى المكانة التى تستحقها، ولولاه لاستمر الخراب فى مصر، لذلك ستمضى مصر وتنتصر فى جميع المجالات تحت قيادة الرئيس السيسى رافع راية المصريين".

وتابع " سليم " أن الرئيس السيسى والقوات المسلحة والشرطة حققوا لمصر الامن و الأمان، وأن مصر تتطور وتكبر وتنمو وهى بحاجة لمساعدة أبناءها، قائلاً إلى أن ما تحقق فى مصر طيلة السنوات الخمس الماضية لم يكن ليحدث لولا تكاتف الشعب المصرى خلف الرئيس السيسى.

ووجة " سليم " فى كلمتة الى الجالية المصرية قائلاً أن الدور الذى تقوم به الجاليات المصرية بالخارج خاصة فى الولايات المتحدة الأمريكية هو أكبر داعم للدولة، موجهًا التحية لأعضاء الجالية.

ونوة " سليم " في كلمتة الى إن الجالية المصرية بالولايات المتحدة تقف دومًا خلف مصر وقياداتها والرئيس السيسى، ففى كل زيارة للرئيس السيسى إلى الولايات المتحدة تكون الجالية فى مقدمة مستقبليه، حيث يتوافدون مع كل الولايات لإعلان مساندتهم للرئيس.

وأشاد " سليم " في كلمتة بالدور الفاعل والهام للمصريين بالخارج وما يبذلونة من جهده لدعم الوطن بالعلم والخبرات التي تسلحوا بها على مدار سنين عمرهم، ويلبون نداء الواجب مؤكدين وطنيتهم وإخلاصهم لهذا البلد الذي تجري محبته في دمائهم، مشيداًبأعضاء الجالية المصرية بالولايات المتحدة الامريكية الذين يمثلون نماذج مشرفة لبلدهم ولأنفسهم؛ حيث يشغلون مواقع متميزة ولديهم دأب على إبراز نجاحهم في شتى المجالات، فضلاً عن دورهم العظيم في تنشئة أبنائهم، ومخاطبة أبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج بالتسلح بالعلم والمعرفة؛ لأنهم سفراء لمصر وطنهم في كل مكان.

وقال " سليم " في كلمتة إن الشعب المصرى هو الذى أطاح بالإرهابيين وساند ولازال يساند القوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب والارهابيين، ووعى المصريين الآن أكثر بكثير، ويدرك حجم المخاطر التى تتعرض لها الدولة المصرية، لذلك يقف مساندًا للرئيس السيسى والقوات المسلحة والشرطة المصرية".

جاء ذلك فى الوقت الذى جددت فية الجالية المصرية بالولايات المتحدة الامريكية تأييدها ودعمها للرئيس عبد الفتاح السيسى، موجهين له الشكر على التنمية فى كافة المجالات التى تشهدها مصر حاليا منذ انتخابه رئيسا للدولة فى 2014.