بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الصحة: تقديم الرعاية الأولية لـ 54.5 مليون مواطن بالمنشآت الصحية

جانب من المداخلة
سالي البرعي -

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن هناك توجيهات مستدامة من القيادة السياسية على تقديم الرعاية الكاملة للمواطن المصري من خلال جميع المراحل المختلفة سواء الكشف عن الأمراض والمتابعة وخدمات الرعاية الأولية لجميع الفئات العمرية.
وأوضح المتحدث الرسمي، من خلال مداخلة هاتفية في النشرة الإخبارية على قناة dmc أن هناك 5640 وحدة على مستوى الجمهورية تقدم الرعاية الصحية فضلا عن المستشفيات العامة والجامعية، حيث كذلك تقديم قرارات العلاج على نفقة الدولة .

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزارة قدمت خدمات الرعاية الأولية لـ 54 مليونا و494 ألف مواطن بمنشآت الرعاية الصحية الأولية، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشار المتحدث الرسمي، أن هناك مناطق نائية في جميع المحافظات يصعب على أهالينا تقديم الانتقال والرعاية لهم من خلال القوافل الطبية التي تجوب كل المحافظات حيث تقدم كافة التخصصات الطبية كالباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان والقلب والجلدية وخدمات تنظيم الأسرة بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية.

مشيرا إلى أن المتوسط الشهري يزيد شهريا بمقدار من 80 ألف إلى 100 ألف بحوالي 4 مليون مواطن ،مؤكدا ان كل هذه الرعاية تقدم بالمجان وعلى نفقة الدولة.