بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الاعلامية هيام أحمد تكتب .. أين عقلي

الاعلامية هيام أحمد
-

أهم شئ الحديث الذهني بينك وبين نفسك ‏" وعزتك و جلالك ما عصيتك أستخفافا بك، ولكن غلبتني نفسي وعقلي فاغفر لي "وسوسة النفس انها اخطر من وسوسة الشيطان.
"يسقط جمال الأنسان عند قبح عقله. كل يوم تزيد قناعتي أكثر بأن العقل لا علاقة له بالسن إطلاقًا ، من شب على شيء شاب عليه. إللي عقله صغير يبقى لحد ما يموت عقله صغير .

علاقه متينة في حالة غضب العقل يتحكم في القلب، "قد يدهشك صغير بالسن بسداد رأيه وحكمته ،‏وتُصاب بالخيبة من إنسان توالت عليه السنوات ‏بحمقه وطيشه ،‏لتعلم أن النضج والحكمة ليست مرتبطة بالعمر،‏بل ببُعد النظر واتزان الفكر،‏وسلامة منطق العقل وبالبحث وتطوير الذات،‏فكم من صغير عقله بارع وكم من كبير لا يفقه شيء. ويقول الاطباء يسقط جمال الانسان عند إتباعه شهوات نفسه.
‏العقل مكرم من الله أن يكون كما وصفت ‏تفكر، وتستنتج,عندما يفقد المرء عقله يكون مجنونا ويصعب علينا الحياة معه ويسقط التكليف عنه.

الذكاء يحول القبح جمالا ‏في حين لايستطيع الجمال إصلاح الجهل ابدا ،عندما تعشق اخلاقهم تعشق جمالهم، ‏حتى لو لم يكونوا على قدر من الجمال، ‏وتكره اشكالهم عندما تكره اخلاقهم، حتى لو كانوا ملوك الجمال.

‏الجمال ليس فقط شيئا نراه ،‏بل هو شيء نكتشفه، ‏روح جميلة وفكر جميل، ‏أخلاق جميلة، وأدب جميل،للعقل مرتبه عالية ورفيعة،لا يعرف قيمته الا العلماء والمثقفين ، وأن تطمح أن تكون أفضل من الآخرين، لا تضيع وقتك . اطمح أن تكون أفضل من نفسك سابقا،فالعقول تصغر عندما تنشغل بالآخرين،وتكبر عندما تنشغل بذاتها.

أظل أهاب الرجل حتى يتكلم فإن تكلم سقط من عيني أو رفع نفسه عندي " ‏عمر بن الخطاب، كما تفقد الأشياء ألوانها عندما تتحول إلى ظل، يفقد الإنسان شخصيته المميزة عندما يكون ظلاً لغيره.

الفضائل من العقل ،‏والرذائل من النفس ،‏وقيل في المثل..‏العاقل خصيم نفسه ،‏فمن أين أتيت ( بما وصفت العقل به) الجمال هو جمال الدين اما غضب العقل فلن تستطيع مواجهته اذا كان مع صاحبه جمال الشكل والروح ، وهذا لا يكون بامتلاكك وجهاً جميلاً فحسب، بل بامتلاكك عقلاً جميلاً وقلباً جميلاً وروحاً جميلة،ونية حسنه ،بل القبيح قبيح القلب ولكن 'وغلبتني نفسي' ولكن يفسد العقل ما افسده الزمن.
‏قال تعالى (و لا تخزني يوم يبعثون يوم لا ينفع مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم)
‏سورة الشعراء . الاية 87.