بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ميدفيديف: ألمانيا أعلنت حربا ضدنا.. وأصبحت عدوا لـ روسيا

ميدفيديف
القسم الخارجى -

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، اليوم الأحد، إن ألمانيا اليوم تعمل كعدو لـ روسيا بفرضها العقوبات ضدها وتزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة موجهة ضد الجيش الروسي.

وكتب ميدفيديف، عبر “تلجرام”: “ألمانيا دولة غير صديقة، فرضت عقوبات على الاقتصاد الروسي بأكمله ومواطنيه، كما أنها مدت أوكرانيا بالأسلحة الفتاكة الموجهة ضد قواتنا المسلحة، أي أنها أعلنت حربًا هجينة على روسيا، ألمانيا تتصرف كعدو لـ روسيا".

جاء ذلك في إطار رد ميدفيديف على تصريحات المستشار الألماني أولاف شولتس بأن روسيا لم تعد موردا موثوقا للطاقة.

وفي وقت سابق، قال ميدفيديف: إنه إذا فرض الاتحاد الأوروبي سقفا لأسعار الغاز الروسي، حينها فقط لن يكون هناك غاز روسي في أوروبا.

وأضاف: "العمة فون دير لاين، حان الوقت لأن يفرض الاتحاد الأوروبي سقفا سعريا على غاز خط الأنابيب من روسيا. سيكون مثل النفط، ببساطة لن يكون هناك غاز روسي في أوروبا".

وفي وقت سابق، هددت روسيا مجدداً الولايات المتحدة والغرب بـ"يوم القيامة" في حال محاولة المساس بترسانتها النووية أو الاعتداء عليها، وجاء التصريح الأحدث على لسان نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف.

وقال دميتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن الترسانة النووية هي أفضل ضمان للحفاظ على روسيا، موضحًا أنّ "الترسانة النووية الاستراتيجية بأكملها تركت في هذا البلد. وقد ظللنا نحافظ عليها على مستوى عالٍ جدًا".

وحذر ميدفيديف من أنه إذا تم تقسيم الأسلحة النووية بين الدول المشكلة حديثًا بعد زوال الاتحاد السوفيتي، "فقد تكون هناك عواقب وخيمة وسريعة على كوكبنا الصغير".

كما أشار إلى أن ممارسة الغرب المحفوفة بالمخاطر المتمثلة في التعبير عن أفكار لتمزيق روسيا، محذرًا من أن أي تفكك عنيف لقوة نووية سيكون "يوم القيامة للبشرية".