بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ المنيا: تطوير مستشفى بني مزار المركزي بتكلفة 346 مليون جنيه

محافظ المنيا
جمال علم الدين -

أعلن محافظ المنيا أسامة القاضي، اليوم السبت، أن تطوير مستشفى بني مزار المركزي ستبلغ تكلفته 346 مليون جنيه، مضيفًا أن المستشفى يضم 7 طوابق ووحدة لقسطرة القلب ومركز لتدعيم البلازما، وعددًا من الأقسام والتخصصات الطبية، وسيتم تزويده بأحدث الأجهزة الطبية لتوفير خدمة صحية متميزة للمواطنين.
بدوره، أوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور أسامة الجمل، أن مستشفى بني مزار تمتد على مساحة إجمالية تزيد عن 17 ألف متر مربع كموقع عام بكافة ملحقاته، وبطاقة استيعابية تصل إلى 188 سريرًا، منها 50 وحدة غسيل كلوي، و3 غرف عمليات، وقسم أشعة، و5 غرف إفاقة، وقسم طوارئ، و16 عيادة خارجية، و4 صيدليات، وقسم عمليات، وقسم المناظير، بالإضافة لعدد من المعامل المجهزة بالمعدات الحديثة.
وفي سياق متصل، تفقد المحافظ أسامة القاضي أعمال إنشاء كوبري قرية الكفور بمركز مطاي، الذي يأتي ضمن 9 كباري يتم إنشاؤها على ترعة الإبراهيمية على مستوى المحافظة.
وجاءت الزيارة استجابةً لشكاوى المواطنين المتكررة من توقف العمل في أعمال إنشاء الكوبري؛ حيث تابع المحافظ استئناف الأعمال، موجهًا بسرعة التنفيذ تيسيرًا على المواطنين وخاصة قبيل بدء العام الدراسي الجديد.