بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

منظمة الفاو ترحّب بمساهمة أمريكية قدرها 83 مليون دولار لدعم برامج الطوارئ والقدرة على الصمود

منظمة الفاو
وكالات -

رحّبت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بمساهمة قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 83 مليون دولار، مخصصة لدعم البرامج المعنية بحالات الطوارئ والقدرة على الصمود في إثيوبيا وأفغانستان والسودان، فضلا عن هايتي والجمهورية الدومينيكية وبوركينا فاسو ومنطقة الساحل وغرب إفريقيا.

وجاءت هذه المساهمة - وفقا لبيان صادر عن الفاو - عقب التزام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مؤخرا بتقديم مبلغ 80 مليون دولار أمريكي يركّز بصفة خاصة على تحسين الأمن الغذائي والتغذية في أفغانستان.

وقد أعلنت عن هذه المساهمة الجديدة السفيرة سيندي مكين، الممثلة الدائمة للولايات المتحدة الأمريكية لدى وكالات الأمم المتحدة التي توجد مقارها في روما.

وأعرب المدير العام للمنظمة، السيد شو دونيو عن تقديره للولايات المتحدة الأمريكية على هذه المساهمة المهمة من أجل تنفيذ ولاية المنظمة، مضيفا "فحماية سبل العيش الريفية للسكان الضعفاء ضرورية لمنع حدوث كارثة وإنقاذ الأرواح عن طريق تنمية الإنتاج المحلي، ويكتسي هذا التمويل أهمية حاسمة للاستجابة بسرعة وعلى نطاق واسع في ظلّ الأزمات الغذائية".


وتضطلع المنظمة، انطلاقا من الولاية المناطة بها والمتمثلة في القضاء على الجوع، وتواجدها القطري طويل الأمد، وخبرتها وتجاربها الكبيرة في السياقين الإنساني والإنمائي على السواء، بدور فريد في الحيلولة دون حدوث حالات الجوع الحاد ومعالجتها ودعم البلدان التي تواجه أزمات غذائية للعودة إلى مسار النمو والازدهار، بحسب البيان.