بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مستقبل المرسى يواجه اتحاد بن قردان بنصف نهائي كأس تونس

مستقبل المرسى واتحاد بن قردان
احمد صالح -

تقام غدًا الجمعة بملعب حمادي العقربي برادس، مباراة الدور نصف النهائي الأولى لكأس تونس (نسخة فرحات حشاد) بين مستقبل المرسى واتحاد بن قردان اللذين سبق لهما أن تقابلا في سباق الكأس في موسم 2016_2017 في ثمن النهائي وكانت الغلبة لبن قردان بركلات الترجيح وأدرك في ذات الموسم الدور النهائي للكأس لأول مرة في تاريخه.

ولذلك سيسعى فريق بن قردان للتأهل للمرة الثانية في تاريخه للنهائي لكنه يدرك جيدا أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق متخصص في مسابقة الكأس بالرغم من أنه عاد مؤخرا لدوري الدرجة الثانية.

فمستقبل المرسى سيدخل مباراة الغد بتاريخ مجيد بما أنه سبق وأن توج بالكأس في 5 مناسبات، سنوات 1961 و1977 و1984 و1990 و1994.

وسيحرص فريق المرسى بقيادة المدرب سفيان الحيدوسي على إحداث المفاجأة ليكون طرف نهائي الكأس من الدرجة الثانية، ويؤكد أنه يستحق العودة إلى الدوري الممتاز.

وأجرى فريق المرسى العديد من المقابلات الودية استعدادا لمواجهة الكأس وخصوصا أمام شباب بلوزداد الجزائري والنادي الصفاقسي والنادي الإفريقي.

وفي المقابل فإن اتحاد بن قردان بقيادة المدرب العائد نضال الخياري الذي أنهى مسابقة الدوري الممتاز للموسم المنقضي في المركز السادس لمجموعة التتويج سيحرص على استغلال الفرصة كما يجب لإدراك النهائي والمراهنة على لقب الكأس الذي لم يتوج به طيلة مسيرته.

وقد أجرى فريق بن قردان مباراة ودية ضد الترجي الرياضي التونسي لوضع اللمسات الأخيرة قبل موعد الغد.

وأدرك مستقبل المرسى الدور نصف النهائي لكأس تونس إثر فوزه على النجم الرادسي في الدور التمهيدي بركلات الجزاء 4 - 3 بعد التعادل الإيجابي 1 - 1، واتحاد قرطاج في دور ال32 بعد أن فاز عليه برباعية نظيفة 4 - 0، وترجي الكريب في الدور ثمن النهائي بعد أن فاز عليه بنتيجة 2 - 1 ، كما أزاح في ربع النهائي هلال مساكن بعد أن هزمه بثنائية نظيفة.

أما اتحاد بن قردان فقد وصل إلى المربع الذهبي بعد الفوز على مستقبل السبيخة في دور الـ32 بثلاثة أهداف لهدف ثم هزم أمل حفوز في الدور ثمن النهائي 3- 1 ، وتألق فريق بن قردان في الدور ربع النهائي أمام البنزرتي وهزمه بالركلات الترجيحية 5-4 بعد أن انتهت المباراة بالتعادل (1 -1).

يذكر أن الاتحاد التونسي لكرة القدم قرر حضور جماهير الفريق المضيف فقط أي جمهور مستقبل المرسى وانطلقت منذ أمس عملية بيع تذاكر اللقاء.

كما قرر الاتحاد تعيين الحكم عامر شوشان لإدارة المواجهة وسيكون في مساعدته كل من محمد باكير وفوزي الجريدي.