بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مجلس جامعة مطروح يؤكد على الاستعداد المبكر للعام الجامعي الجديد

الدكتور مصطفي يوسف النجار
كتبت - كريمة موسى -

أكد رئيس جامعة مطروح الدكتور مصطفى النجار ، على الاستعداد المبكر للعام الجامعي الجديد وضرورة الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية وتجهيز قاعات المحاضرات والمعامل لبدء الفصل الدراسي الأول .
وأوضح النجار - وفقا لبيان - أن المجلس استعرض العديد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية؛ وخطة الجامعة لاستقبال العام الجامعي الجديد 2023/2022؛ موجهًا بضرورة عقد اجتماعات دورية مع العمداء .
وأضاف أن المجلس ناقش أعداد الأبحاث المنشورة دوليًا لكليات جامعة مطروح في الدوريات العلمية العالمية المفهرسة؛ بقاعدتي Web of Sciene ،Scopus في شهر أغسطس لعام 2022؛ مشيرًا لزيادة الأبحاث المنشورة للسادة أعضاء هيئة التدريس مما يساهم في وضع الجامعة على طريق التصنيف الدولي .
وأشار إلى موافقة المجلس على توصية مجلس شئون خدمة المجتمع؛ بالموافقة على مقترح دورة تأهيل معلمي الرياضيات بمدارس اللغات والمدارس التجريبية بمطروح؛ لتدريس الرياضيات باللغة الإنجليزية؛ وكذلك الموافقة على ترشيح عشرة أطفال من جامعة الطفل بجامعة الطفل؛ للتدريب والمشاركة بفيديو لخطة عمل عن المجتمعات المستدامة وعرضه في مؤتمر المناخ " COP27 " باسم جامعة الطفل .
كما وافق المجلس على تكليف 14 خريجًا وخريجة؛ في وظيفة معيد طبقًا لاحتياجات عدد من الكليات في الخطة الخمسية 2019 - 2023 .