بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزيرة التضامن: مصر تستعد للاستعانة بأكثر من ألف متطوع بقمة المناخ

وزيرة التضامن
فاطمة الدالى -

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن مصر تستعد لتفعيل أكثر من 1000 متطوع في مختلف النواحي اللوجستية والتنظيمية الخاصة بقمة المناخ COP27 بشرم الشيخ.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي في تصريحات لها أن ذلك يأتي بالشراكة والتنسيق المباشر مع رئاسة المؤتمر.

وأشارت إلى أنه تم وضع الهيكل الخاص بالمتطوعين، والتوصيف الوظيفي لكافة مستوياته.

أردفت القباج: كما تم الإعلان عن فرص التطوع من خلال الانترنت والبريد الالكتروني في شهري مايو ويونيو الماضيين من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتطوعين المؤهلين للانضمام لفريق التنظيم الخاص بالقمة مع مراعاة التنوع في المتطوعين والتوازن في النوع الاجتماعي والتوزيع الجغرافي.

تابعت وزيرة التضامن : كما تمت الشراكة مع الجامعات الحكومية والخاصة والجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية وإرسال الإعلان من خلال قواعد بيانات المتطوعين لدى الوزارة من أجل الوصول إلى الفئات المستهدفة.

واستطردت : وحرصا من الوزارة على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة فلقد تم التعاون مع الجمعيات النشطة في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة والمجلس القومي لحقوق الانسان للإعلان عن فرص التطوع للأشخاص ذوي الإعاقة.

وكشفت وزيرة التضامن عن تلقي الوزارة ما يزيد على ٩٥٠٠ طلب للتطوع بالقمة من متطوعين من مختلف بلدان العالم، ويجري حاليا الانتهاء من اختيار القائمة النهائية للمتطوعين المشاركين بقمة المناخ وذلك بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية.