بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الكاظمي يوجه نداء عاجلا إلى مقتدى الصدر بعد اقتحام المقار الحكومية العراقية

الكاظمي
االقسم الخارجي -

دعا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إلى المساعدة في مطالبة المتظاهرين بالانسحاب من المؤسسات الحكومية، وذلك على خلفية الاقتحامات التي تشهدها مقار حكومية بالمنطقة الخضراء في بغداد، بعد إعلان الصدر اعتزاله العمل السياسي.

وأصدر الكاظمي بيانًا، دعا فيه الصدر إلى "المساعدة في دعوة المتظاهرين للانسحاب من المؤسسات الحكومية"، مؤكدا أن "اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء ودخول مؤسسات حكومية إنما تؤشر إلى خطورة النتائج المترتبة على استمرار الخلافات السياسية وتراكمها"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية “واع”.

كما جدد رئيس الوزراء العراقي الدعوة إلى ضبط النفس وطالب المتظاهرين بالانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء "والالتزام بتعليمات القوات الأمنية المسؤولة عن حماية المؤسسات الرسمية وأرواح المواطنين".

وأظهرت لقطات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وثقت توافد أنصار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على المنطقة الخضراء في بغداد، بعد إعلان الصدر اعتزاله العمل السياسي.

ونشرت شبكة "روداوو" العراقية، مقطع فيديو، ظهر فيه أنصار التيار الصدري، وهم يقتحمون المنطقة الخضراء، وينادون بـ " الثورة على الحكومة".