بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

صحة السويس: تذليل المعوقات أمام المبادرات الرئاسية للصحة العامة

وزارة الصحة
كتب - محمد جمعة -

بحث الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة والسكان بالسويس، موقف المبادرات الرئاسية للصحة العامة والوقوف على المعوقات لتذليلها.
جاء ذلك في بيان صادر عن مديرية الصحة بالسويس اليوم.. وأشار وكيل الوزارة إلى أن الاجتماع استعرض فيه المنسقين موقف تلك المبادرات حيث قامت مبادرة الاكتشاف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي بفحص 135 ألف مواطن منذ انطلاقها، وتابعت مبادرة العزل المنزلي تقديم الرعاية الطبية لعدد 3650 حالة مصابة بفيروس كورونا وذلك من انطلاق أعمال المبادرة؛ كما تم استعراض موقف مبادرة فيروس سي والكشف عن الأمراض غير سارية والتي تستهدف فحص المترددين علي الأقسام الدخلي والعمليات بمستشفي السويس العام والحميات والصدر حيث تم عمل 4181 تحليلا سريعا للكشف عن الأمراض غير السارية فيروس C و B و hiv من بداية المبادرة.
وأوضح منسق مبادرة الاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة؛ أن المبادرة قامت بفحص 31 ألفا و845 طفلا بنسبة تغطية تجاوزت 87٪؛ واستعرضت مبادرة صحة الأم والجنين الكشف المبكر والتي استهدف منع حدوث مضاعفات للام والجنين بأنه تم فحص 6934 سيدة منذ بدء المبادرة، كما تم استعراض موقف مبادرة القضاء على (السمنة – التقزم – الأنيميا) بين طلاب المدارس بالقطاع الريفي والذي حققت نسبة تغطية في عامها المنقضي بنسبة 93%.
وأشار إلى أنه تم بحث خطة إدارة الصحة المدرسية عن العام الدراسي 2022 / 2023 والتي تستهدف 27 مدرسة بالقطاع الريفي بمستهدف تقديري مبدئي 19 ألفا و624 طالبا، كما تم استعراض موقف مبادرة صحة المرأة المصرية والتي تستهدف الاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي حيث حققت المبادرة في عاميها الثاني والثالث فحص 32 ألفا و127 ألف سيدة.